تعرف على أكثر العادات السيئة انتشاراً في المملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على أكثر العادات السيئة انتشاراً في المملكة المتحدة

نشر

في

3٬008 مشاهدة

تعرف على أكثر العادات السيئة انتشاراً في المملكة المتحدة

أظهرت دراسة حديثة أن عادات تناول الطعام للشعور بالسعادة ، والشتائم والتوتر وقضاء الكثير من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي، هم من أسوأ العادات في المملكة المتحدة.

وكشف استطلاع للرأي أجري على 2000 بريطاني، أن الشخص البالغ لديه ثلاثة سلوكيات مزعجة والأكثر شيوعاً بينهم التهام الطعام عند الشعور بالتوتر أو التعب.

وكانت أيضاً عادات قضم الأظافر، وعدم القيام بأي تمارين وتناول الطعام السريع، من بين أسوأ 10 عادات في البلاد.

ولكن ظهر أن الشخص البالغ سيحاول إيقاف عادته السيئة مرتين في السنة، مع اعتراف ستة من كل 10 أشخاص بأنه لم يتمكنوا من التوقف، وحتى أولئك الذين ينجحون في التوقف عنها يقولون إن الأمر استغرقهم ما يقرب من خمسة أسابيع من قوة الإرادة والمثابرة ليبتعدوا عن تلك العادات السيئة.

تعرف على أكثر العادات السيئة انتشاراً في المملكة المتحدة

وقال الدكتور ميج أرول، وهو طبيب نفساني بالنيابة عن شركة العناية بالصحة هيلثسبان Healthspan، التي كلفت البحث، “إن تغيير العادات الحالية وخاصة عادات الأكل، أمر معقد ونحن نطور هذه السلوكيات على مدى العمر”.

وأضاف: “يمكن أن يرتبط الطعام بالراحة، حيث أن الأطعمة الغنية بالدهون والسكر تحفز مركز مكافأة دماغنا، وأطعمة الراحة مثل الشوكولاتة تعزز النواقل العصبية الجيدة، وتقدم تأثيراً مضاداً للاكتئاب”.

ووجدت الدراسة، أن تناول الأكل هو أكثر أنواع العادات السيئة شيوعاً، يليه الشتائم أكثر من اللازم، ثم قضم الأظافر، ثم عدم ممارسة الرياضة وتأجيل عمل ما.

ويعد الشعور بالضغط من كل شيء وتناول الوجبات السريعة، أيضاً ضمن أسوأ 10 عادات، بالإضافة إلى أخذ غفوة من المنبه وقضاء وقت طويل في وسائل التواصل الاجتماعية.

كما يعد تناول الكثير من الشوكولاتة والتهام رقائق البطاطس ومشاهدة الكثير من التليفزيون، وتصفح الهواتف الذكية أثناء الاستلقاء على السرير، أيضاً من العادات السيئة الشائعة.

ولكن بينما نجح أربعة من بين كل عشرة في التخلي عن عادة سيئة، فإن 44% من هؤلاء يعترفون بأنه قد انتهى بهم الأمر عادة إلى العودة إلى السلوك القديم قبل فترة طويلة.

واعترف 27٪ منهم بأن الطعام يهدئهم عندما يشعرون بالقلق أو التعاسة، كما يقول أكثر من الثلث إنهم يجدون أنفسهم في تناول الطعام عندما يشعرون بالملل، بينما يذهب 29% آخرون إلى الطعام خلال الأوقات العصيبة.

وكشف البحث الذي أجري عبر موقع OnePoll.com، أنه إذا كان بوسع البريطانيين اختيار خيار واحد للحياة، فإن واحداً من بين كل خمسة يفضل اختيار التمرين أكثر بينما يختار واحد من بين كل عشرة أشخاص طعاماً صحياً.

وأضاف الدكتور ميج، الذي هو مؤلف كتاب جديد بعنوان The Shrinkology Solution: “إن الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن يعتمدون على الحميات المقيدة للغاية التي تقدم إصلاحاً سريعاً للوزن، ولكنهم لا يتناولون الأسباب الكامنة وراء ذهاب الناس إلى الطعام كراحة”.

وتابع: “فقط من خلال زيادة الوعي حول السبب وليس فقط ما نأكله، يمكننا أن نبدأ بعد ذلك في إجراء التغييرات الصغيرة اللازمة لتطوير عادات غذائية جديدة وصحية”.

وقال روب هوبسون، خبير التغذية الصحي في Healthspan: “نحن أمة تعشق الوجبات الخفيفة، ولكن تنوع الطعام الآن نما بشكل كبير ويمكن أن يكون تناول الطعام المريح أكثر صحة”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X