تعرف على أكثر العادات المزعجة للقيادة في بريطانيا
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

تعرف على أكثر العادات المزعجة للقيادة في بريطانيا

نشر

في

729 مشاهدة

تعرف على أكثر العادات المزعجة للقيادة في بريطانيا

 يعاني الكثيرون أثناء قيادة السيارات من بعض التصرفات الفردية الاستفزازية والعادات الخاطئة التي يتبعها قائدي السيارات على الطرق العامة والمزدوجة، والتي قد تعرض حياة الآخرين للخطر أو الموت أحيانًا.

وعلى مدار اليوم يتعرض المرء إلى العديد من المواقف المزعجة أثناء قيادته للسيارة من وإلى العمل، بعضها يتسبب في زيادة حدة التوتر لدى السائق مما ينعكس على حالته المزاجية ورد فعله والبعض الآخر يتسبب في وقوع حوادث مرورية كارثة.تعرف على أكثر العادات المزعجة للقيادة في بريطانيا

تم الكشف عن سبعة من أكثر عادات القيادة إزعاجًا في بريطانيا. في حين أن قانون الطريق واضح بشأن ما يجب على السائقين فعله وما لا يجب عليهم فعله، والمسافة التي يجب تركها بينك وبين السيارة التي أمامك، وكذلك الطريقة الصحيحة للتجاوز، إلا أن العديد من السائقين إما غير مدركين أو لا يلتزمون بقوانين المرور. وفي هذا المقال سنتعرف على أكثر العادات التي تزعج السائقين وهي بالترتيب من المرتبة الأقل إلى الأكثر إزعاجاً.

  1. التعرض للحشر في الطريق

لقد مر الجميع بهذا في مرحلة ما – أنت تقود سيارتك بسلام حتى تصل إلى اندماج طريق، وفجأة تضطر إلى الانحشار لأن السائقين الآخرين يفشلون في التعرف على السيارات القادمة إلى ممرهم من اتجاه مختلف.

  1. تجاوز سيارة أخرى عند الدوار

نتفهم جميعًا أن الدوارات يمكن أن تكون مربكة – خاصةً إذا كانت تشمل ثلاثة أو أربعة ممرات. ولكن بغض النظر عن مدى توترك، فهذا ليس عذراً لقطع الطريق على السائقين الآخرين.

  1. التجاوز على اليسار

وهو محاولة تجاوز سيارة أخرى عن طريق الممرات البطيئة. يمكن أن يكون الأمر خطيرًا للغاية لأن السيارات التي تسير بسرعة أكبر بكثير من تلك الموجودة في الممر البطيء يمكن أن تتورط بسهولة في وقوع حادث. قد ينفد صبر بعض السائقين لدرجة أنهم سيقودون بنفس سرعتك فقط لإثبات أنفسهم.

لتجنب ذلك، تأكد من أنك على دراية بجميع السيارات من حولك. في حال كانت السيارة تقترب بسرعة أكبر من خلفك، فغيّر الممر للسماح لها بالمرور إذا كان ذلك آمنًا.

والجدير ذكره أنه خلافًا للاعتقاد الشائع، فإن التجاوز على اليسار ليس دائمًا غير قانوني، حيث يتحرك الممر البطيء أحيانًا بشكل أسرع من تلك الموجودة على اليمين. يمكنك أيضًا التجاوز على اليسار في حال كانت المركبة تشير إلى الاتجاه الأيمن، طالما أن علامات الطريق واللافتات لا تدل على خلاف ذلك.

  1. القيادة تحت الحد الأقصى للسرعة

قد تكون هذه تجربة محبطة حقًا، عندما تقود بسرعة 50 ميلاً في الساعة والسيارة التي أمامك تسير بسرعة 30 ميلاً في الساعة بشكل ثابت. كثير من الناس الذين يفضلون القيادة ببطء غالبًا ما ينتقدون السائقين الأسرع ويشكون من غضبهم ونفاد صبرهم.

ولكن في حين أن الحد الأقصى للسرعة لا يعني أنه يتعين عليك القيادة بهذه السرعة طوال الوقت، إلا أن القيادة تحتها بشكل كبير يمكن أن تسبب إزعاجًا وقد تؤدي إلى وقوع حوادث. في الواقع، يتم تعليم السائقين الجدد الآن القيادة عند الحد الأقصى للسرعة لهذا السبب بالضبط – ويمكنهم حتى أن يفشلوا في اختبارهم للقيادة ببطء شديد.

  1. تغيير المسار

يؤدي تبديل الممرات بشكل مفاجئ دون سابق إنذار وبدون مؤشرات إلى إثارة غضب جميع السائقين تقريبًا. ليس الأمر مزعجًا فقط بل هو أمر خطير أيضًا. في حال كان السائق لا يتوقع منك تغيير المسار، فقد يضطر إلى اتخاذ إجراء صارم لتجنب الاصطدام.

  1. الممر الأوسط

هذا شيء يفعله معظم السائقين، حتى دون أن يدركوا ذلك. البقاء في الممر الأوسط للطريق السريع لفترة أطول من اللازم أو عند وجود مركبات أخرى أسرع من حولك، يمكن أن يعطل حركة المرور بشدة.

يجب على مستخدمي الطريق البقاء دائمًا في الممر الأيسر كلما أمكن ذلك.

ويذكر أنه عند القيادة على طريق سريع مكون من ثلاثة ممرات، ينص قانون الطريق السريع على ما يلي: “يجب عليك دائمًا القيادة في الممر الأيسر عندما يكون الطريق أمامك خاليًا. في حال كنت تتجاوز عددًا من المركبات بطيئة الحركة، يجب عليك العودة إلى اليسار بمجرد أن تمر بأمان”.

  1. تتبع السيارة مباشرة من الخلف

يشير هذا إلى سيارة تسير على مسافة قريبة جدًا من خلف سيارة أخرى. ينطبق هذا بغض النظر عما إذا كان السائق يفعل ذلك عن قصد أم لا.

يمكن أن يؤدي هذا السلوك إلى زيادة احتمالية حدوث تصادم بشكل كبير، لأنه إذا اضطر السائق الذي أمامك إلى التوقف فجأة، فمن غير المرجح أن تتمكن السيارة التي خلفها من التوقف في الوقت المناسب.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X