تعرف على أهم المعالم السياحية على بعد 60 دقيقة من مانشستر
تابعونا على:

أماكن مميزة

تعرف على أهم المعالم السياحية على بعد 60 دقيقة من مانشستر

نشر

في

798 مشاهدة

تعرف على أهم المعالم السياحية على بعد 60 دقيقة من مانشستر

الأماكن السياحية في مانشستر كثيرة ومتنوعة بشكل كبير، خصوصاً الأماكن الطبيعية الساحرة، وكذلك المعالم التي يفوح منها عبق التاريخ، حيث أن أغلب المباني والأماكن التاريخية يعود تاريخها لأكثر من مئة عام، مما يجعل المدينة المكان الأمثل لجميع الزوار القادمين بقصد السياحة في إنكلترا.

وسننطلق معاً في هذا التقرير في رحلات مشوّقة إلى المناطق المجاورة لمانشستر، ونتأمل أروع المناظر الطبيعية، لنستمتع بالنزهات العائلية الجميلة والتعرف على مبانٍ تكتنفها الأسرار.

تتميز كافة هذه المناطق بسهولة الوصول إليها من محطة نورث ويست وتوفر تجارب رائعة تأسر القلوب وتُلهم الخيال.

  • استمتع بزيارة برج بيل

يقع برج بيل الشهير على تلة هالكومب في رامسبوتوم وقد شُيّد تكريماً للسير روبرت بيل الذي شغل منصب رئيس وزراء بريطانيا مرتين وأسّس شرطة العاصمة المشهود لها على المستوى العالمي. تستحق الإطلالة الخلابة عناء الصعود إلى أعلى البرج، كما تستحق بلدة رامسبوتوم الآسرة تخصيص الوقت لزيارتها.

تقع هذه البلدة التي كانت في بداياتها طاحونة في وادي إيرويل وتستضيف بطولة العالم السنوية لرمي البودينغ الأسود، وتُعدّ نقطة انطلاق رائعة إذا كنت ترغب بالمشي لمسافات طويلة في منطقة لانكشاير الريفية.

  • اشرب الشاي خلال فترة ما بعد الظهر في منطقة ريد هاوس فارم السكنية

تضمّ منطقة ريد هاوس فارم السكنية حقولاً زُرعَت فيها أكثر من 500 ألف نبتة من الذرة تتوزع بين المسارات والطرقات بحيث تُشكل متاهة مسلية وجميلة خلال أشهر الصيف الدافئة.

قم بزيارة منطقة ريد هاوس فارم الواقعة بالقرب من قرية دنهام ماسي وتناول الشاي في فترة ما بعد الظهر وشاهد قطار البرميل الشعبي وجبل القش، أو استفد من مجموعة واسعة من المناطق المخصصة للعب.

  • قم بزيارة منزل أقامت فيه الروائية والشاعرة الإنجليزية شارلوت برونتي

تقع على بعد 20 ميلاً بالسيارة من مانشستر قاعة غاوثورب حيث يُقال إن شارلوت برونتي أوجدت لنفسها اسم كورير بيل.

تتمتّع هذه القاعة بتاريخ عريق ومليء بالأحداث المهمة، وتحتضن مجموعة منسَّقة من المفروشات المصنوعة بعناية، كما تضم العديد من الحدائق التي تمتاز بتصميم هندسي ساحر.

يعشق الزوار التجول في أنحاء هذه الملكية والانغماس في شاعريتها الآسرة.

  • استكشف الأسرار الغامضة في تلة بندل

تقف تلة بندل شامخة في منطقة لانكشاير الريفية وتقع على بعد ساعة شمال مانشستر.

وقد شهدت بعضاً من أشهر المحاكمات عام 1612 في تاريخ إنجلترا وإعدام عشرة أشخاص شنقاً. ستتعرف خلال هذه الجولة المذهلة على تاريخ المنطقة المرعب وتتأمل المناظر الطبيعية الجميلة المحيطة بالتلة.

  • عُد في الزمن إلى القرون الوسطى عبر زيارة قلعة روثين

اختبر الحياة الصاخبة التي كان الناس يعيشونها في القرون الوسطى عند المشاركة في ليلة زاخرة بالاحتفالات يطغى عليها طابع هذه الفترة من التاريخ حتى أدق التفاصيل، بما في ذلك أشهى الأطايب التقليدية والنوادل الذين يرتدون ملابس من وحي تلك الفترة.

تقع قلعة روثين في شمال ويلز على بعد حوالي ساعة بالسيارة غرب مانشستر، وتُقام فيها احتفالات رائعة مستوحاة من القرون الوسطى وشبيهة بالحفلات الشهيرة التي كان إيرل وارويك (ابن هنري الثامن) يقيمها في القرن السادس عشر.

  • شاهد أروع الحيوانات عن كثب في حديقة حيوانات تشيستر

تعرف عن كثب إلى آلاف الحيوانات من أنحاء العالم في حديقة حيوانات تشيستر التي تبعد حوالي ساعة بالسيارة جنوب غرب مانشستر.

تضم محمية الحيوانات الرائدة هذه 21 ألف حيوان من أكثر الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم، ويمكنك فيها التعرف إلى العديد من الأنواع الرائعة الموجودة في عدد قليل فقط من المواقع حول العالم. فما رأيك بمشاهدة نمور سومطرة، وإنسان الغاب من بورنيو، ووحيد القرن الأسود، ودببة الشمس، علماً أنه ثمة أيضاً برامج لتربية الحيوانات تُمكنك من رؤية الحيوانات المولودة حديثاً.

تأمّل النجوم المتلألئة في السماء من مرصد جودريل بانك

يُعتبر مرصد جودريل بانك مكاناً مثالياً لقضاء يوم ممتع مع أفراد العائلة، وهو أحد أعظم المراصد في العالم. وقد تم فيه بناء تلسكوب لوفيل عام 1955 الذي كان يُعد في تلك الفترة أكبر المراصد في العالم. أما اليوم، فهو ثالث أكبر مرصد في العالم. يوفر مركز ديسكفري باقة واسعة من الأنشطة التي يمكن المشاركة فيها داخل جناحين للمعارض، بما في ذلك فرصة تجربة موجات الصوت وحضور المعارض التفاعلية للاطلاع على طريقة عمل تلسكوب لوفيل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X