تعرف على أهم المهارات المطلوبة للعمل كسائق قطار في بريطانيا
تابعونا على:

العمل

تعرف على أهم المهارات المطلوبة للعمل كسائق قطار في بريطانيا

نشر

في

3٬846 مشاهدة

تعرف على أهم المهارات المطلوبة للعمل كسائق قطار في بريطانيا

القيادة بالقطار مهنة مربحة ومجزية، لكي تكون سائق قطار في المملكة المتحدة يجب أن تكون قادرًا على العمل بمفردك واتباع إجراءات السلامة.

القطار ليس وسيلة للنقل وحسب; بل يُعدّ كذلك من الطرق التي تساعد على التعرّف على مناطق جديدة، واستكشاف متعة السفر.

كما يوفر السفر على متن القطار مشقة السفر، وضغوط القيادة، والازدحام المروري، فضلًا عن الحد من تلوث البيئة.

كيف تصبح سائق قطار في بريطانيا؟

تشتد الحاجة لسائقي القطارات في بريطانيا، ولكن هل تساءلت يومًا عن المهارات المطلوبة للعمل في قيادة القطار، والراتب الذي يتقاضاه سائق القطار في بريطانيا؟

يمكن للأشخاص الذين يرغبون في العمل في مجال قيادة القطارات التقدّم للعمل في شركة تشغيل القطارات، والبدء في تدريب مهني متقدم.

على سبيل المثال: للعمل في شركة (East Midlands Railway) يُشترط على السائقين الحصول على شهادة (GCSE) في الدرجة C (المستوى 4)، أو ما يعادلها في الرياضيات واللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات.

ووفقًا لخدمة التوظيف الوطنية يجب ألا يقل سنّ سائقي القطارات عن 20 عامًا، إلا أن الحد الأدنى للسن في شركة (East Midlands Railways) هو 21 عامًا.

كما تُعلَن الوظائف الشاغرة في الشركة مرة واحدة سنويًا، وذلك بين شهرَي تشرين الأول/أكتوبر وكانون الثاني/يناير.

وتتضمن عملية التقديم المصممة لضمان حصول الشركة على الأشخاص الذين يملكون المهارات اللازمة لقيادة القطارات أربع مراحل:

◾️اختبار القياس النفسي (OPC)
◾️ يوم تقييمي في الشركة
◾️مقابلة لتقييم كفاءة السائق ومهاراته
◾️المرحلة الثانية من اختبار القياس النفسي (OPC).

إضافة إلى مسؤولية القيادة تجب على سائقي القطارات مسؤوليات يومية أخرى، مثل: فحص جميع المحركات والمعدات قبل بدء الرحلة، وتسليم القطارات للسائقين في الوردية التالية.

وفي أثناء الرحلة يُطلب من السائقين أيضًا الاتصال بمراكز التحكم المختلفة، وإصدار إعلانات الركاب، والإبلاغ عن المشكلات والحوادث، واتباع إشارات المسار، وتعليمات السلامة والسرعة.

ما هي المهارات المطلوبة للعمل كسائق قطار؟

سيحتاج الراغبون في قيادة القطارات في بريطانيا إلى مهارات التركيز والمراقبة، فضلاً عن الصبر والقدرة على التزام الهدوء، والتعامل مع الضغوطات التي قد تواجههم في بعض الأحيان.

كم يبلغ متوسط راتب سائقي القطارات، وما هو التدرج الوظيفي؟

وفقًا لخدمة التوظيف الوطنية، تتراوح الرواتب السنوية لسائقي القطارات بين 24000 باوند للمبتدئين و65000 باوند لمن لديهم خبرة.

والجدير بالذكر أن هناك تدرُّجًا وظيفيًّا في الشركات المشغّلة للقطارات؛ أي يُسمح للموظفين بالارتقاء إلى مستويات أعلى من حيث المركز والراتب والمسؤولية والسلطة بمجرد استيفائهم لمعايير معينة تضعها الشركة.

ومعنى ذلك أنه يمكن للسائقين الذين اكتسبوا خبرة قيّمة مشاركة خبرتهم من خلال تدريب السائقين المبتدئين، أو الانتقال إلى الإدارة والإشراف على السائقين، والتأكد من وجود القطارات وأفراد الطاقم في الأماكن التي يحتاجون إليها على شبكة السكك الحديدية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X