تعرف على أهم متاحف مدينة ليدز البريطانية
تابعونا على:

أماكن مميزة

تعرف على أهم متاحف مدينة ليدز البريطانية

نشر

في

1٬131 مشاهدة

تعرف على أهم متاحف مدينة ليدز البريطانية

تعرف مدينة ليدز إحدى المدن البريطانية الواقعة شمال بريطانيا على ضفاف نهر الآير، وتتميّز السياحة في ليدز بعوامل جذب مُتنوّعة منها المتاحف المشهورة في المدينة والتي تعكس جوانب من تاريخ هذا البلد ودوره في مسيرة الشعوب كما تلعب متاحف ليدز دوراً أساسياً في دعم السياحة، سواءً بما تُتيحه للزائرين من تجربة رائعة لاستكشاف أعظم المقتنيات الأثرية عن قُرب أو من خلال محافظتها على هذه المجموعات الثمينة ليسهُل تناقُلها بين الأجيال.

 

وفي هذا التقرير سنتعرف معاً على أهم المتاحف الموجودة في مدينة ليدز وهي:

متحف الأسلحة الملكي ليدزتعرف على أهم متاحف مدينة ليدز البريطانية

من الصروح التاريخية الهامّة والمُتميّزة في مدينة ليدز متحف الأسلحة الملكي، حيث ينفرد بمعروضاته ومقتنياته الثمينة، فهو أشهر متحف في ليدز يهدف لعرض التاريخ الحربي للبلد بأجمل صورة عند زيارتك لهذا المتحف سوف تُقدّم لك فُرص متنوُعة لاكتشاف معروضاته.

متحف مطحنة الأملاح ليدز

تُعد زيارة متحف مطحنة الأملاح ، أشهر متحف في ليدز فرصة ثمينة للتزوّد بالثقافة ومعرفة الكثير من الأشياء حول تاريخ الفنون، حيث أن هذا المتحف يحرص بشكل أساسي على حماية الأعمال التُراثية والتُحف الفنية القيّمة من

تعرف على أهم متاحف مدينة ليدز البريطانية

الاندثار، إذ يُولي القائمون على المتحف بالغ الاهتمام بمعروضات المتحف المتنوّعة. في داخل المتحف يوجد معروضات للفنون المعاصرة، وتختلف معروضات المتحف بين اللوحات الفنية الجميلة.

متحف مدينة ليدز

ليس من المشروط أن تكون من مُحبي التاريخ لتستمتع بزيارة هذا المتحف، حيث أن المعروضات الموجودة بداخله تقوم بمُهمة واحدة وهي عرض التاريخ بطريقة مشوّقة ومثيرة للاهتمام، ومن أبرز هذه المعروضات، معروضات تخصّ تاريخ البلد وقطع أثرية تعود لعصور ما قبل التاريخ وقبل الميلاد وقطع تعود للعصور الوسطى المبكّرة بالإضافة إلى تشكيلة فريدة من التُحف الفنية.
وبما أن تاريخ البلد يشمل جوانباً مختلفة، فالزائرين على موعدٍ فريد مع استكشاف جزء من هذه الجوانب من خلال معروضات المتحف، إذ أن هناك  معروضات مثل المشغولات اليدوية والألبسة التقليدية التي تكشف للزوّار جزءاً من ثقافة البلد.تعرف على أهم متاحف مدينة ليدز البريطانية

متحف هيبورث ويكفيلد ليدز

تتنوّع المتاحف في ليدز لتكتسب طابعاً محدداً، حيث تم إنشاء كل متحف منها بُغية تحقيق أهداف معينة، فالهدف من تأسيس متحف هيبورث ويكفيلد هو جمع كل المقتنيات الفنية القيّمة وحمايتها وفي نفس الوقت عرضها للزائرين مع بعض التفاصيل الشيّقة، وبالتالي يُعتبر مصدراً ثقافياً مميز.
يستمتع ضُيوف هذا المتحف برؤية معروضات متنوّعة، فهناك معروضات من الفن المعاصر، وتتضمّن هذه المعروضات لوحات فنية، فإن كنت من هواة الفنون أو لم تكُن، هناك شيءٌ سيجذبك في هذا المتحف

متحف ليدز للفنونتعرف على أهم متاحف مدينة ليدز البريطانية

لا ينحصر الدور الذي يلعبه متحف ليدز للفنون دوناً عن باقي متاحف ليدز على جمع الأعمال والقطع الفنية النادرة فحسب، بل أيضاً على تعريف الجمهور بالأعمال الفنية المعروضة وما الذي يجعل كل قطعة مميزة عن البقية، حيث أن كل المولعين بالفنون بأنواعها يعتبرون هذا المتحف بمثابة مصدر ثقافي لا بديل له.
ومن بين المعروضات التي توجد بداخله، سوف يُسرّ الزوّار بمُشاهدة  معروضات الفن المعاصر، ويشمل ذلك لوحات فنية متنوّعة .

متحف تاكراي للطب ليدزتعرف على أهم متاحف مدينة ليدز البريطانية

خُصص متحف تاكراي للطب لعرض المقتنيات الأثرية الثمينة التي تحكي تاريخ البلد، فهو يُعد من أبرز متاحف ليدز التي تشمل معروضات كثيرة تُقدّم للزائرين درساً تاريخياً لا يُفوّت، فهناك معروضات تخصّ تاريخ البلد ومن جهةٍ أخرى، يُتيح هذا المتحف للزوّار فرصة لرؤية معروضات تُطلعهم على جوانب من ثقافة المدينة مثل المشغولات اليدوية والألبسة التقليدية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X