تعرف على أول امرأة مسلمة تتولى منصب عمدة في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على أول امرأة مسلمة تتولى منصب عمدة في بريطانيا

نشر

في

1٬182 مشاهدة

تعرف على أول امرأة مسلمة تتولى منصب عمدة في بريطانيا

فازت شاهينا هارون، في منصب عمدة Bury لعام 2022 – 2023، في الاجتماع السنوي لمجلس Bury المحلي، لتصبح أول امرأة مسلمة تتولى منصب عمدة في بريطانيا.

وقبل أن تصبح عمدة Bury، انتخبت هارون ذات الأصول الباكستانية، في مجلس Bury في المرة الأولى قبل عشر سنوات في عام 2012 بوصفها أول عضوة مسلمة في تاريخ مجلس Bury المحلي.

وبدأت شاهينا حياتها السياسية في عام 1983 في باكستان بمساعدة النساء في المجتمعات التي عرفت بنقص كبير في الفرص الاقتصادية، وبدعم المشردين والعاطلين عن العمل، وقد دافعت عن النساء المسجونات خطأً.

وفي عام 1999 انتقلت شاهينا مع عائلتها إلى المملكة المتحدة، وفي عام 2010 حصلت على لقب “امرأة Bury” (Bury Woman) للعام؛ بسبب تفانيها في دعم مرافق المشردين، وقضايا العنف المنزلي، إضافة إلى عملها في الترجمة.

لم تتوقف شاهينا عند هذا فقط، فهي كذلك عضوة مؤسسة ونائبة رئيس مركز (Bury Asian Women’s Centre) الذي أصبح الآن (Bury Active Women’s Centre) لدعم النساء على عدة أصعدة.

وقالت هارون بعدما أصبحت أول امرأة مسلمة تتولى منصب عمدة Bury: “يسعدني ويشرفني كثيرًا أن أكون عمدة Bury.

أنا الآن أتطلع إلى أداء مهماتي على أكمل وجه خلال هذا العام”.

“أحب مقابلة الناس من جميع الخلفيات، وهذه فرصة عظيمة للالتقاء بسكان Bury على اختلاف أعراقهم”.

“كذلك أتطلع إلى تشجيع الجمعيات الخيرية المحلية ودعمها، والدفع بعجلة المشاريع المحلية، وحضور الفعاليات المجتمعية وأنشطة مجموعات الشباب، إضافة إلى دعم البلدة، وتمثيلها على أحسن وجه في المناسبات الرسمية”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X