تعرف على الأخطاء التي يرتكبها معظم الآباء في دراجات أطفالهم .. وكيف يمكن تجنبها؟
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على الأخطاء التي يرتكبها معظم الآباء في دراجات أطفالهم .. وكيف يمكن تجنبها؟

نشر

في

990 مشاهدة

تعرف على الأخطاء التي يرتكبها معظم الآباء في دراجات أطفالهم .. وكيف يمكن تجنبها؟

قد يبدو الأمر معقداً، ولكن في الحقيقة مع بعض النصائح البسيطة يمكنك الاحتفاظ بأي دراجة تعمل بسلاسة.

إنه أسبوع سلامة الطفل لعام 2018، لذا تقدم شركة “Halfords” لإظهار أفضل النصائح للحفاظ على أمان الأطفال على دراجاتهم.

وتقدم لك Halfords خدمة فحص الدراجة المجانية لتعقب المشاكل.

ويغطي الفحص المؤلف من 32 نقطة جميع أجزاء الدراجة، وإذا تم العثور على أي مشاكل، يمكن للخبراء أيضاً إصلاحها لك، كما أنها توفر مجموعة كبيرة من الخدمات والإصلاحات.

العجلات أولاً

من المنطقي أن تبدأ بعجلات الدراجة أولاً عند القيام بأعمال صيانة، حيث هناك عدد من الأشياء التي تحتاج إلى التحقق منها للحفاظ على الأشياء آمنة، مثل الإطارات وهي الشيء الأكثر وضوحاً للجميع.

إذا لم تكن قد استخدمت الدراجة مؤخراً، فمن المحتمل جداً أن تكون الإطارات فرغت من الهواء الذي بداخلها، ضع هذا في اعتبارك إذا كنت تخطط لرحلة ستريد اختبارها للتأكد من أنها تحمل الهواء.

ولكن إذا كان بها ثقب، يمكن أن يكون استخدام مانع تسرب الإطارات tyre sealant حلًا جيداً، حيث يتم ضخ هذا السائل في الإطار ويلحم الثقوب صغيرة على الفور، ويبلغ سعر منتج Sealant 9.99 جنيه استرليني، وهو لا يستخدم فقط لإصلاح الثغرات الموجودة ولكنه أيضاً يمنع الثقوب في المستقبل.

وإذا كنت تخطط لرحلة عائلية كبيرة، فستحتاج أيضاً إلى التأكد من أن لديك مضخة هواء صغيرة معك عندما تكون بالخارج، ويجب أيضاً أن تحمل معك أنابيب داخلية احتياطية لأن بعض الثقوب لا يمكن إصلاحها.

قد تحتاج التروس إلى اهتمام متخصص

على الرغم من أن الراكبين الخبراء قد يشعرون بالثقة في ضبط أدواتهم الخاصة، إلا أنها ليست مهمة يجب القيام بها ما لم تكن تعرف ما تفعله، حيث تكمن المشكلة الكبرى في العبث مع التروس في أنه يمكنك أن تجعل مشكلة بسيطة أسوأ وتجعل ركوب الدراجة الخاصة بك أو دراجة أطفالك أمراً مستحيلاً.

ولا يستحق المخاطرة بدراجات عائلتك وسلامتها، بدلًا من ذلك يمكنك الحصول على خبير Halfords لمساعدتك في تصليح التروس لتعمل مرة أخرى، وسيحدد الفحص المجاني للدراجات تحديد المشكلات ومن ثم سيتمكن خبير مدرّب من إصلاحها بأمان.

وستساعد الخدمة المنتظمة على إيقاف هذه المشكلات قبل ظهورها، ومن المرجح أن تكون أرخص من الإصلاح.

تعرف على الأخطاء التي يرتكبها معظم الآباء في دراجات أطفالهم .. وكيف يمكن تجنبها؟

الفرامل

بدون الفرامل أنت في ورطة كبيرة، لذلك تحتاج كل دراجة إلى فحوصات منتظمة على نظام الفرملة الخاص بها، ويمكنك بالتأكيد معرفة ما إذا كانت لديك مشكلة أولاً، عن طريق اختبار المكابح الأمامية والخلفية بنفسك ودراجات ابنك بانتظام للتأكد من إيقافها، ويمكنك فحص وسادات الفرامل للتأكد من أنها تتماشى مع الحافات، إن لم تكن بحاجة إلى الصيانة.

وسيحدد نظام Half Bike المجاني في Halfords، أي مشاكل ويمكن للخبراء جعل الفرامل تعمل بشكل جيد مرة أخرى.

وتوجد لدى Halfords خطط رعاية الدراجة التي تكلف 15 جنيه استرليني، لمدة عام لدراجات الأطفال و 25 جنيه استرليني للبالغين، وتتضمن هذه الخطط خدمة للتتحقق من كل شيء وحمايته من التلف.

لا تكسر السلسلة أبداً

من غير المحتمل أن يتم كسر السلسلة، ولكنه يمكن أن يحدث إذا كنت ستقع عالقاً، فيجب أن يكون لديك بالفعل مجموعة أدوات إصلاح، مثل أداة Brute Tool Brute Tool مقابل 9.98 جنيه استرليني فقط.

وهي مثالية إذا كنت بحاجة إلى إصلاح سلسلة مكسورة على الطريق، ويمكنك استخدام النفط، وهذا هو الخيار الأرخص مقابل 4 جنيه استرليني للدورة الزيتية، ويجب عليك أيضاً تنظيف سلسلتك قبل تطبيق مواد التشحيم، وهناك منظفات خاصة للمساعدة في ذلك.

تأكد من ربط كل شيء بشدة

يجب أن تكون الخطوة الأخيرة في صيانة الدراجة هي التحقق من أن المسامير مثل تلك الموجودة على العجلات يتم تشديدها بشكل جيد، لكن ليس هناك حاجة للإفراط في التشديد لأن هذا يمكن أن يسبب مشاكل أيضاً، وستكون بحاجة إلى مجموعة من المفكات المكونة من 9 قطع وسعرها 20£ فقط.

كن حذر

الصيانة هي جزء واحد من السلامة، ولكن الحذر يعتبر أمر ضروري أيضاً، احصل على مجموعة من Halfords Hi Vis بسعر 11.99 جنيه استرليني فقط، وستعطي السترات الأربعة المزيد من الأمان على الطرق.

وتأكد أيضاً من وجود أضواء جيدة تعلق على الدراجات الخاصة بك، ويوجد لدى Halfords مجموعة ضوء سيليكون بسعر 15 جنيه استرليني فقط، والتي يتم تركيبها بأي دراجة في ثواني.

ويتوفر لراكبي الدراجات الصغار أيضاً مصباح سيليكون للدراجات بألوان زاهية بسعر 4 جنيه استرليني باللون الأزرق والأخضر والوردي لجميع الأذواق.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X