تعرف على الأشياء التي يمكنك شراؤها بعملة البيتكوين حول العالم؟
تابعونا على:

عالم

تعرف على الأشياء التي يمكنك شراؤها بعملة البيتكوين حول العالم؟

نشر

في

806 مشاهدة

تعرف على الأشياء التي يمكنك شراؤها بعملة البيتكوين حول العالم؟

بعد مرور أكثر من 10 سنوات على وجودها، أصبحت العملة الرقمية بيتكوين أداة مالية ذات شعبية متزايدة، وأصبحت العديد من الشركات تقبل الدفع بها، على الرغم من أن العديد من الناس لا يفهمون الأساسيات الكامنة وراء هذه العملة الالكترونية.

إليك أبرز المنتجات التي يمكن شراؤها باستخدام هذه العملة؟

1 ـ السيارات
يقبل بعض تجار السيارات الآن البيتكوين كوسيلة للدفع مثل «لامبورجيني»، و «سوبارو»، و شركة السيارات الكهربائية «تسلا».

2 ـ التجارة الإلكترونية:

من بينها شركة المنتجات الإلكترونية «إيه تي آند تي» و«مايكروسوفت»، وتقبل «مايكروسوفت» عملة البيتكوين فقط في متجرها عبر الإنترنت.

3 ـ المجوهرات والساعات الثمينة

صار العديد من تجار السلع الفاخرة يقبلون عملة البيتكوين كوسيلة للدفع، مثل شركة «BitDials» والتي تبيع ساعات «رولكس» و«باتيك فيليب».

كما قامت شركة الساعات السويسرية الفاخرة «فرانك مولر» بإطلاق ساعة فخمة مرصعة بالذهب والماس، وتعمل بمنزلة محفظة لتخزين البيتكوين.

4 ـ وسائل الإعلام

هناك العديد من المنصات الإعلامية التي تقبل عملة البيتكوين كطريقة للاشتراك أو الحصول على خدمات أخرى، وكانت صحيفة «شيكاغو صن تايمز» أول صحيفة تقبل عملة البيتكوين عبر منصتها عام 2014، وفي نفس العام بدأت مجلة «تايم» في قبول عملة البيتكوين كطريقة لدفع الاشتراكات الرقمية، كما تقبل وكالة «بلومبرغ» أيضا عملة البيتكوين.

5 ـ التأمين
بدأت بعض شركات التأمين في قبول عملة البيتكوين، ففي شهر أبريل هذا العام أعلنت شركة التأمين السويسرية «AXA» أنها بدأت قبول البيتكوين كوسيلة للدفع لجميع أنظمة التأمين الخاصة بها، باستثناء التأمين على الحياة.

كما تقبل وكالة «Premier Shield Insurance»، التي تبيع وثائق التأمين على المنازل والسيارات في ولايات نيو إنجلاند، عملة البيتكوين كوسيلة لدفع أقساط التأمين.

6- عقارات ومنشآت سكنية

ومن الشركات التي تسمح بيع العقارات مقابل البيتكوين، شركة الاستشارات السويسرية Bithome، التي تسرد مجموعة من العقارات في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا وآسيا.

وهناك أيضًا منصات خاصة بالمنطقة مثل منصة OpenHouzz الخاصة بـ Caliber & Partners، والتي تضم ما يقرب من 200 عقار منتشر في جميع أنحاء إسبانيا – بما في ذلك عدة قصور بملايين الدولارات.

7- الملابس
من هذه المتاجر نجد متجر FarFetch يقبل الدفع بواسطة العملات المشفرة.

كذلك منصة Lanieri للتجارة الإلكترونية التي تقدم خزانة ملابس كاملة من الملابس المصنوعة حسب المقاس، تضم البدلات والقمصان والسراويل الإيطالية الصنع والمزيد.

8- ألعاب الفيديو

تقبل الآن كل من Xbox و Playstation Network الدفع مقابل البيتكوين كدفعة للألعاب والاشتراكات والخدمات الأخرى، وكذلك أصبحت واجهة المتجر الرقمية الشهيرة ومزود حزمة الألعاب التي تركز على الأعمال الخيرية Humble Bundle السماح بالدفع مقابل البيتكوين كدفعة لجميع الحزم والمنتجات المدرجة بالدولار الأمريكي.

9- خدمات الويب

من المنطقي أن تتقبل خدمات VPN استخدام العملات الرقمية، كذلك هناك بعض وجهات الويب البارزة الأخرى التي تستعد لتقبل الخدمة، على سبيل المثال، تقبل خدمة التخزين السحابي MEGA Bitcoin، وكذلك لوحة الرسائل سيئة السمعة 4chan؛ الدفع بعملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى لخدمة عضوية 4chan Pass.

10-ساعة “بيتكوين” الأولى في العالم

في حال كنت ترغب في شراء ساعة Casio، ولديك بعض عملات البيتكوين، أصبح من الممكن شراء هذه الساعة باستخدام هذه العملة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X