تعرف على تأثير الحدائق العامة على أسعار المنازل في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على تأثير الحدائق العامة على أسعار المنازل في لندن

نشر

في

963 مشاهدة

تعرف على تأثير الحدائق العامة على أسعار المنازل في لندن

كتبت: ساندي جرجس

إذا كنت تعيش بالقرب من مساحة خضراء فأنت شخص محظوظ، حيث يعزز ذلك من قيمة منزلك حتى يصل سعره إلى 500.000 جنيه استرليني.

كشفت تقارير حديثة، أن الحدائق العامة في لندن تصل قيمتها إلى 91 مليار جنيه استرليني، مما يؤثر على متوسط أسعار المنازل التي تقترب من الحدائق بالعاصمة.

وتعد أكثر منطقة خضراء في العاصمة هي ريتشموند Richmond”” حيث أن 41% منها يعد مساحة خضراء عامة، ويليها ميرتون %29 “Merton” ، وهونسلو Hounslow”” 28%، وهاكني “”Hackney والثام فورست “”Waltham Forest كلاهما 26%.

وتأتي منطقة نيوهام Newham”” في القاع، حيث يشكل 8% فقط منها مساحة خضراء،  وتليها هامرسميث “Hammersmith” وفولهام “”Fulham 12%، وإسلنغتون “Islington”  وسوثوارك “Southwark” على حد سواء 13%، وتاور هامليتسTower Hamlets” ” 14%.

في بعض المناطق مثل هامستيد هيث “Hampstead Heath” وهايد بارك “”Hyde Park يمكن أن يصل تأثير المساحات على متوسط سعر المنزل إلى نصف مليون جنيه.

وتعد تلك الدراسة هي الأكثر شمولية من أي وقت مضى في القيمة الاقتصادية للحدائق العامة في لندن، وتهدف إلى قياس الفوائد الصحية والمناخية والعقلية والجسدية من المساحات الخضراء، فضلًا عن تأثيرها على أسعار المنازل.

وقال روبن سمالي، الذي شارك في كتابة التقرير ومدير شركة الأبحاث Vivid Economics: “لقد حصلت لندن على الكثير من المساحة الخضراء بفضل الفيكتوريين، ولكن هناك الكثير من الضغوط عليها لأنها تمولها السلطات المحلية، فإن ميزانياتها تضغط عليها مطالب أخرى”.

ووجد التقرير أن لكل 1 جنيه استرليني ينفق على الحدائق العامة، يتمتع سكان لندن ب 27 جنيه استرليني من المنفعة الترفيهية، كما توفر الحدائق عمومًا 950 مليون جنيه استرلينياً سنويًا لأنها تحد من المشاكل الصحية.

وقالت شيرلي رودريغز، نائبة العمدة للبيئة والطاقة: “لندن هي واحدة من أكثر المدن الخضراء في العالم مع المساحات المحبوبة التي يعتزم رئيس البلدية حمايتها، وهذا البحث يثبت مدى أهمية الحدائق ليست فقط للصحة والبيئة ونوعية الحياة ولكن باعتبارها البنية التحتية الأساسية”.

وأضافت: “ولهذا السبب التزم العمدة بحماية الأماكن الخضراء، مما جعل لندن أول حديقة وطنية في العالم”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X