تعرف على تفاصيل اختبار القيادة الجديد في المملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على تفاصيل اختبار القيادة الجديد في المملكة المتحدة

نشر

في

1٬180 مشاهدة

تعرف على تفاصيل اختبار القيادة الجديد في المملكة المتحدة

كتبت: ساندي جرجس

يطبق اختبار قيادة جديد في المملكة المتحدة، بحلول 4 ديسمبر المقبل، وذلك من أجل تحسين القيادة وجعلها آمنة.

وستشهد الاجراءات الرئيسية في اختبارات القيادة في بريطانيا، تحولًا كبيرًا حتى يتم تشجيع سائقي السيارات الشباب على أن يكونوا آمنين ومستقلين على الطرق.

وإذا كنت تجري الاختبار الخاص بك بعد 4 ديسمبر، لن يطلب منك الرجوع في زاوية ولكن سيطلب منك الرجوع الى الخلف في أماكن وقوف السيارات، كما سيتم اختبار قدرتك على استخدام ومتابعة sat-nav بدلًا من النظر في علامات الطريق.

وقال غاريث ليولين، المدير التنفيذي لوكالة سائقي السيارات والمركبات (DVSA): “تعتبر طرق بريطانيا العظمى من بين أكثر الطرق أمانًا في العالم، ولكن هناك مجال لبذل المزيد من الجهد للحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق وخاصًة السائقين المؤهلين حديثًا”.

تعرف على تفاصيل اختبار القيادة الجديد في المملكة المتحدة

وأضاف: “سيقيم الاختبار قدرة السائق على القيادة بأمان وبشكل مستقل، وهذا هو جزء من استراتيجيتنا لمساعدة كل سائق على القيادة الآمنة”.

وقد تم اختبار التغييرات مع أكثر من 4500 سائق متعلم و850 مدرب، في 32 موقعًا في جميع أنحاء بريطانيا.

وقال ستيف جودينج، مدير مؤسسة RAC، “إن هذه التغييرات المقترحة تدرك أنه من المهم للسائقين المتقدمين، أن يبدوا القدرة على القيادة بشكل مستقل على الطرق عالية المخاطر”.

ما هي التغييرات الكبرى في الاختبار؟

  1. القيادة أكثر استقلالية

سيتم زيادة ال10 دقائق من القيادة المستقلة الحالية إلى 20 دقيقة باستخدام إشارات المرور أوsatnav، حسبما يقرر الفاحص أيهما يتم استخدامه في هذا الجزء من الاختبار.

  1. استخدام “satnav”

سيتم توفير المعدات وتعيينها من قبل الفاحص، وسيطلب من أربعة من خمسة أشخاص إجراء اختبار القيادة الخاصة بهم، بإستخدام satnav””.

ما الذي لا يتغير؟

ستبقي علامات النجاح في الاختبار كما هي، حيث تنجح في الاختبار إذا لم تخطأ أكثر من 15 مرة بالقيادة، أو أن لم تقع في خطأ كبير وخطير.

وأيضًا لا تقلق، فإن الوقت الشامل لاختبار القيادة لا يتغير، سيبقى حوالي 40 دقيقة، والأهم من ذلك، أنه ليس هناك أي تأثير مالي، فإن تكلفة اختبار القيادة تبقى أيضاً كما هي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X