تعرف على جامعة هدرسفيلد وأهم التخصصات الدراسية فيها
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

تعرف على جامعة هدرسفيلد وأهم التخصصات الدراسية فيها

نشر

في

876 مشاهدة

تعرف على جامعة هدرسفيلد وأهم التخصصات الدراسية فيها

تتصدر الجامعات البريطانية المراتب الأولى عالمياً في جودة التعليم والتميز الأكاديمي فيها، حيث يختار الكثير من طلاب الدراسات العليا إكمال الدراسة كل عام للاستفادة من السمعة الأكاديمية للمملكة المتحدة وذلك باعتبارها موطنًا لأقدم وأفضل الجامعات في العالم، كما يشتهر المجتمع الأكاديمي فيها بأعلى معايير البحوث العلمية والتخصصات المتنوعة والمميزة.

 

وفي تقريرنا سنتعرف على واحدة من أهم الجامعات البريطانية وهي جامعة هدرسفيلد.

تعد جامعة هدرسفيلد من الجامعات الهامة الحائزة على العديد من الجوائز رفيعة المستوى في مدينة متعددة الثقافات وتنعم بالازدهار.

حيث تتميز الجامعة بالسمعة الأكاديمية، ومجموعة الدورات المعروضة، وجودة التدريس، وتجربة الطلاب الدوليين ومعدلات توظيف الخريجين حيث تغطي مجموعة واسعة من المجالات الدراسية الأكاديمية.

تضم أكثر من 3400 طالب دولي من حوالي 120 دولة في العالم. يجلب مجتمع الطلاب المتنوع ثقافياً في هدرسفيلد منظوراً عالمياً مميزاً. يتعلم فيه الطلاب من الخبراء المؤهلين تأهيلاً جيداً والذين هم في طليعة مجالات تخصصهم.

ترتبط مقررات الدراسات العليا في هدرسفيلد ارتباطاً وثيقاً بالأعمال التجارية، ويحظى العديد منها باعتمادها مهنياً، مما يساعد في زيادة فرص العمل لخريجي الجامعة. ينتقل 96.8% من طلاب المرحلة الجامعية و97.6%من طلاب الدراسات العليا من هدرسفيلد لمواصلة الدراسة أو التوظيف في غضون 15 شهراً من التخرج (وكالة إحصاءات التعليم العالي،‏ 2019).

استثمرت الجامعة بشكل كبير في تطوير الحرم الجامعي، كما تقدم أحدث المرافق والخدمات وما تشمله من استوديوهات ومختبرات متخصصة ومساحات للعروض الفنية، بالإضافة إلى المكتبة ومرافق البحث ومساحات للدراسة بهدوء.

تقع جامعة هدرسفيلد في بلدة وسط يوركشاير، ويحيط بها ريف أخضر بإطلالة خلابة، مع قناة مشهورة تاريخياً تمر عبر قلب الحرم الجامعي، وباقة هائلة من الزخارف المعمارية الرائعة والتراث الفيكتوري البديع. كما تعد هدرسفيلد مكاناً مثالياً للطلاب الدوليين للتعلم والازدهار نظراً لموقعها المناسب ونمط الحياة المريح وبأسعار معقولة.

 

جودة التدريس

تركز جامعة هدرسفيلد نسبة كبيرة من مواردها وموظفيها على ضمان أعلى مستويات الجودة في التدريس، جنباً إلى جنب مع المناهج الدراسية المتقدمة.

تُظهر وكالة إحصاءات التعليم العالي (HESA) أن أعضاء هيئة التدريس بجامعة هدرسفيلد هم الأفضل تأهلاً في إنجلترا من خلال استيفائهم لمجموعة من المقاييس. 94% من المحاضرين يحملون مؤهلات تدريسية محددة، و96% من المحاضرين حاصلون على مؤهلات أكاديمية للتعليم العالي، وهي أعلى نسبة في البلاد، و77%من هؤلاء حاصلون على درجة الدكتوراه (وكالة إحصاءات التعليم العالي، 2022). يمكن للطلاب أن يطمئنوا إلى أنهم سيتعلمون على أيدي أفضل المتمرسين في هدرسفيلد، بغض النظر عما يقررون دراسته.

العديد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ممارسون نشطون في مجالاتهم الأكاديمية، وهذا يظهر في نجاح برامج البحث بالجامعة. تمتلك هدرسفيلد إطاراً راسخاً للتميز البحثي، حيث قدمت الجامعة 589 موظفاً عبر تسع عشرة وحدة تقييم (UoA) إلى إطار التميز البحثي (REF) عام 2021، وحصلت على نتائج رائعة. لقد ارتقت لأكثر من سبعة عشر مركزاً منذ عام 2014 لتحتل مرتبة هامة ضمن أفضل 50 مؤسسة في المملكة المتحدة. تتميز بالريادة لأكثر من ثلثي إسهاماتها في مجال البحوث على مستوى العالم، وهي تقع ضمن أفضل 20 جامعة لزيادة القوة البحثية.

ينظم اتحاد الطلاب عددًا من الرحلات اليومية للطلاب الدوليين، بالتزامن مع العديد من الجمعيات الدولية في الجامعة.

كما يقدم مركز الدراسات الدولي (ISC) دورات تحضيرية للدرجات للطلاب الدوليين، والتي تستمر حتى عام واحد قبل وأثناء الشهادة. كما يتم تقديم دورات اللغة الإنجليزية قبل الدورة للطلاب الذين يرغبون أو يحتاجون إلى تحسين درجة اللغة الإنجليزية قبل بدء الدورة.

 

التخصصات الجامعيةتعرف على جامعة هدرسفيلد وأهم التخصصات الدراسية فيها

  • العلوم التطبيقية
  • الفن والتصميم والهندسة المعمارية
  • الحوسبة والهندسة
  • التعليم والتطوير المهني
  • الأعمال
  • العلوم الإنسانية والصحية
  • الموسيقى والعلوم الإنسانية والإعلام

كلية إدارة الأعمال الجديدة

تضم الجامعة مجموعات بحثية رائدة على مستوى العالم في العلوم الطبية الحيوية والهندسة والعلوم الفيزيائية والعلوم الاجتماعية والفنون والعلوم الإنسانية. وقد تضاعفت أربعة أضعاف دخل البحوث وعدد الباحثين في الدراسات العليا في السنوات الأخيرة.

و تستضيف الجامعة مرافق MIAMI، وهو مختبر عالمي المستوى موجه إلى تحقيقات علوم المواد ودراسات الطاقة.

 

مبنى الفنون الإبداعية

قامت الجامعة بتطوير علاقة مهمة مع العائلة المالكة في السنوات الأخيرة، وخاصةً بتعيين The Duke of York في منصب الراعي في عام 2013 والمستشارة اللاحقة في عام 2015.

تم تسمية مركز الجامعة لرجال الأعمال الشباب باسم الدوق، وتم افتتاحه في عام 2013. ويقع في الطابق الأول من مركز Buckley للابتكار، عبر شارع Firth Street من الحرم الرئيسي.

 

الحياة الطلابية

تعتبر Storthes Hall Park Student Village و Ashenhurst Student Houses مساكن تابعة للجامعة. وهذه المساكن مملوكة ملكية خاصة ويديرها Digs Student، بشكل مستقل عن الجامعة.

يقع Storthes Hall في متنزه جنوب المدينة مع 1386 غرفة نوم فردية أو مزدوجة أو مع حمامات خاصة في شقق مشتركة من ستة إلى ثمانية طلاب.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X