تعرف على حالة الطقس في المملكة المتحدة لهذا الأسبوع
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على حالة الطقس في المملكة المتحدة لهذا الأسبوع

نشر

في

836 مشاهدة

تعرف على حالة الطقس في المملكة المتحدة لهذا الأسبوع

من المقرر أن تشهد بريطانيا عطلة نهاية أسبوع حارة جداً، مع ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 30 درجة مئوية.

وقال مكتب الأرصاد الجوية البريطاني، إن المملكة المتحدة قد تشهد هذا العام صيفاً قياسياً إذا ظلت درجات الحرارة أعلى من المتوسط.

لكن على الرغم من أن معظم البلاد ستبقى جافة، إلا أنه من المتوقع أن تصل بعض الأمطار إلى اسكتلندا، ومن المحتمل أن تصل الأمطار إلى شرق انجلترا.

وسينتقل المطر جنوباً إلى شمال انجلترا وويلز وميدلاندز خلال الليل، وقد تشهد جنوب شرق البلاد عواصف رعدية بعد ظهر غد.

ويوجد تحذير من الطقس الأصفر في مكتب الأرصاد الجوية، في المنطقة بين الساعة 2:00 و 11.59 مساءً.

وقال خبير الأرصاد الجوية، دين هول: “انتهت موجة الحر الأخيرة، ولكن يبدو أننا نعود مرة أخرى إلى الحرارة، ولكن مع تزايد الحرارة والرطوبة هناك دائماً احتمال لعاصفة”.

وأضاف هول، أن معظم البلاد ستستمتع بالظروف الحارة والجافة مع توقع طقس حار مشمس يستمر حتى الأسبوع المقبل، وستصل درجات الحرارة إلى 31 درجة مئوية.

ولقد كانت الظروف جافة على نحو غير معتاد، حيث كان هناك 47 مم فقط من الأمطار في المملكة المتحدة حتى الآن، مما يجعلها الأكثر جفافاً في الصيف في السجلات الحديثة التي يعود تاريخها إلى عام 1961.

تعرف على حالة الطقس في المملكة المتحدة لهذا الأسبوع

ويقول مكتب الأرصاد الجوية، إن هذا الصيف من المقرر أن يفوز على عام 1976، ليكون أكثر صيف حرارة منذ أن بدأت السجلات منذ 108 أعوام في عام 1910.

وقال: “إن 2018 ستحتل بالتأكيد في المرتبة 10 الأكثر دفئًا في فصول الصيف المسجلة، وإذا استمررنا في رؤية درجات الحرارة فوق المتوسطة، فقد يكون ذلك بمثابة اختراق قياسي”.

وأضاف مكتب الأرصاد الجوية: “أنه من 1 يونيو إلى 16 يوليو كان متوسط درجة الحرارة اليومية في جميع أنحاء البلاد من 20.9  درجة مئوية، وإذا كان باقي الصيف متوسطاً فسنكون أيضاً في أفضل خمس فصول مشمسة في التاريخ، وفي أفضل 10 فصول صيفاً على الأطلاق في جميع الأوقات”.

وقال بول هيكي، رئيس الموارد المائية في وكالة البيئة: “في جميع أنحاء انجلترا، معظم إمدادات المياه الجوفية في مستويات صحية وشركات المياه لديها ما يكفي من المياه للحفاظ على الإمدادات إذا تم إدارة الموارد بشكل صحيح”.

وأضاف: “لقد انخفضت العديد من الأنهار في جميع أنحاء البلاد إلى مستويات أقل من المعتاد لهذا الوقت من العام، والتي يمكن أن تكون ضارة للحياة البرية، لكن هناك تدابير لحماية البيئة من الاستيلاء على كميات كبيرة من المياه، في حين يتم إعطاء المزارعين المشورة بشأن الحفاظ على المياه والتخطيط لطقس جاف طويل”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X