تعرف على محطات القطار الأكثر ازدحامًا في المملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على محطات القطار الأكثر ازدحامًا في المملكة المتحدة

نشر

في

960 مشاهدة

تعرف على محطات القطار الأكثر ازدحامًا في المملكة المتحدة

كتبت: ساندي جرجس

كشفت أرقام حديثة، عن أكثر محطات السكك الحديدية ازدحاماً في المملكة المتحدة، وكانت محطة والترو Waterloo في المقدمة، حيث تقوم بحوالي 100 مليون رحلة سنوياً.

وتصدرت واترلو القائمة باعتبارها محطة السكك الحديدية الأكثر ازدحاماً في بريطانيا للسنة 14 على التوالي، ويعني هذا أن أكثر من ربع مليون شخصاً يستخدمون المحطة كل يوم.

وجاءت المرتبة الثانية في قائمة المحطات الأكثر ازدحاما في المملكة المتحدة، محطة فيكتوريا Victoria، التي شهدت أكثر من 75 مليون رحلة في العام الماضي، بمعدل 207.000 راكباً يومياً.

وكان في المرتبة الثالثة مركز ركاب شارع ليفربول Liverpool Street الذي يشهد 184.000 رحلة في اليوم، أما المرتبة الرابعة هو جسر لندن London Bridge حيث الإقبال اليومي للركاب كان 131.000.

وجاءت في المركز الخامس بالقائمة، محطة أيوستون Euston التي شهدت ما يزيد قليلاً عن 120.000 راكباً كل يوم.

وقد صنفت برمينغهام نيو ستريت Birmingham New Street المحطة السادسة الأكثر ازدحاماً في بريطانيا، وهي المكان الوحيد خارج لندن في القائمة.

وانخفضت محطة ستراتفورد Stratford، التي احتلت المركز السادس في المحطات الأكثر ازدحاماً العام الماضي، إلى المركز السابع هذا العام، على الرغم من أن إجمالي ارباحها قد ارتفع إلى أكثر من مليون جنيه.

وأعلن مكتب السكك الحديدية والطرق، عن أرقام بلغت 2.9 مليار راكباً في عامي 2016/2017.

وحافظت محطة غلاسكو سينترال Glasgow Central على لقبها كأكثر محطة ازدحاماً في اسكتلندا، حيث كان الركاب يمرون بها 32 مليون مرة هذا العام.

وكانت كارديف سنترال Cardiff Central أكثر محطة ازدحاماً في ويلز، مع أكثر من 12.5 مليون راكب.

وانخفضت الرحلات على خط لندن فوق الأرض بنسبة 10%، وذلك بسبب الأعمال الهندسية التي شهدتها الطرق لمدة أربعة أشهر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X