تعرف على مزايا وشروط الإقامة الدائمة في بريطانيا
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

تعرف على مزايا وشروط الإقامة الدائمة في بريطانيا

نشر

في

19٬710 مشاهدة

تعرف على مزايا وشروط الإقامة الدائمة في بريطانيا

أنواع الإقامة في بريطانيا من الأمور التي تشغل بال الكثيرين من الراغبين في الانتقال والعيش في بريطانيا، حيث تختلف طرق الحصول على الإقامة بإختلاف الحاجة للسفر، ما بين تصاريح للعمل أو الدراسة وسنتعرف معاً على أهم المميزات الرائعة التي سنحصل عليها عندما نقرر الإقامة الدائمة في بريطانيا .

مزايا الإقامة الدائمة في بريطانيا

هناك عدة أسباب تجعل من بريطانيا عامل جذب للمهاجرين حول العالم، أهمها:

سهولة التواصل اللغوي

اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في بريطانيا وتعد من أكثر لغات العالم انتشاراً، لذا فهي تحظى بقبول وفهم من أعداد كبيرة حول العالم، لذلك كون لغة بلد المهجر دارجة ومعروفة بين الشعوب يزيل جزء من مخاوف التواصل اللغوي مع أصحاب الأرض، وعليه فإن اللغة الإنكليزية تجعل من الإقامة في بريطانيا تجربة جديدة  وسهلة.

كما يمكن أيضاً تعلم اللغة بسهولة وانتشار المراكز الثقافية والتعليمية في جميع الدول التي تتبارى في تعليم اللغة وإحراز تقدم واسع بها يضل إلى حد الإتقان، انظر من حولك سوف تجد الماركات التجارية والمنتجات الغذائية وحتى أسماء المحال التجارية والمطاعم والمقاهي كلها تستخدم أسماء إنكليزية في الترويج لمنتجاتها، إذاً لا خوف من عامل اللغة في التواصل والاندماج والتعلم والدراسة وحتى العمل عند السفر والإقامة في بريطانيا.

سهولة البحث عن وظائف

تتميز بريطانيا بوجود وظائف ملائمة ومناسبة لعدد من المؤهلات العلمية والمهنية، كذلك تحظى بوجود رواتب تتناسب مع كل وظيفة، بالأساس يبحث المهاجر لوجهته الأوروبية والأجنبية مستوى مادي واقتصادي أفضل من الموطن الأم، فهو يبحث عن عمل بمقابل مادي كبير يغطي تكاليف المعيشة والسكن والرفاهية والادخار أيضاً، وهذا الأمر نجده بامتياز في بريطانيا.

التطور الاقتصادي

تصنف بريطانيا بأنها ثالث أقوى بلاد أوروبا من الناحية الاقتصادية، وتأتي في المركز السادس في قائمة أقوى دول العالم اقتصادياً، وبالطبع ذلك ينعكس على المهاجرين بمزيد من الرفاهية والمزايا الاقتصادية الواسعة، من ارتفاع مستوى الدخل كذلك كثرة الوظائف وسهولة الحصول عليها، كما انها سوق قوي وكبير ومثمر للأشخاص المهاجرين بغرض الاستثمار الواسع في شتى المجالات مما ينعكس عليه بتجارة رابحة.

التطور العلمي

تحظى بريطانيا بمستوى باهر من التقدم العلمي والبحثي، فهي تضم أفضل الجامعات في العالم مثل جامعة أوكسفورد وكامبريدج ومانشستر مما يجعلها وجهة العلم والعلماء على مستوى العالم.

الجالية الإسلامية والمركز الإسلامي:

من أكثر الأسباب الجاذبة للمهاجرين للحياة أو الإقامة في بريطانيا وجود مساجد ومراكز إسلامية قوية تعمل لصالح خدمة المسلمين وتدعيم الاندماج في المجتمع البريطاني وخلق روابط طيبة مع السلطات البريطانية.

سهولة الاندماج في المجتمع البريطاني:

يتميز المجتمع البريطاني بمزيد من فرض القوانين والصرامة تجاه التعامل مع الأقليات والحفاظ على حقوقهم، ونبذ التطرف والعنف والتعايش مع الآخر.

الإقامة الدائمة وشروطها:

هي إجراء قانوني يخول لصاحبه الحياة والإقامة والعمل والتعليم في بريطانيا بدون أي شرط أو قيد، مع الالتزام الكامل بكافة الواجبات.

من أهم الشروط: – مرور خمس أعوام على الإقامة في بريطانيا بشكل قانوني عن طريق تأشيرة العمل أو عن طريق الدراسة في حالة إذا كان الطالب قد مر على إقامته في بريطانيا عشرة أعوام بشرط ان لا تتجاوز مدة إقامته بغرض الدراسة ثمانية سنوات وان يكمل مدة العشر سنوات بتأشيرة عمل.

– اجتياز اختبار الحياة في بريطانيا: من الضروري اجتياز اختبار الحياة في بريطانيا، وهو اختبار تفرضه السلطات من ضمن شروط استصدار وثيقة الإقامة الدائمة في بريطانيا ويهدف هذا الاختبار لقياس مدى إلمام المتقدم بنواحي الحياة في بريطانيا.

– إحراز مستوى متقدم من اللغة: يصل لحد الإتقان، حيث يشترط للسفر لبريطانيا إلمامك باللغة الإنكليزية ومخالطة المجتمع وتطوير محادثتك.

خطوات الحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا :

  • التقدم عن طريق الإنترنت لموقع الحكومة البريطانية واتباع التعليماتتعرف على مزايا وشروط الإقامة الدائمة في بريطانيا من هذا الرابط
  • كتابة المعلومات الصحيحة المطلوبة في استمارة الطلب.
  • يجب كتابة البيانات بدقة مع إرفاق ملفات سيتم التحدث عنها بشيء من التفصيل فيما يلي:
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • وثيقة تأشيرة العمل السارية الخاصة بك.
  • بيان يفيد خلو سجلك الجنائي من الجرائم أو السوابق القضائية.
  • البصمة الخاصة بك
  • بيان بنكي أو مصرفي يفيد قدرتك على توفير أسباب المعيشة لك.
  • وثيقة إثبات السكن سواء عقود ملكية أو إيجارية.
  • وثيقة تثبت إتقانك للغة الإنكليزية.
  • إثبات قضائك خمس سنوات في بريطانيا بشكل قانوني.
  • بعد تجهيز الأوراق يتم تقديمها لمصلحة الهجرة والجوازات.

إن سيادة الدولة وقوة القانون واحترام الانسان أي كان نوعه وجنسه هو عنوان الإقامة في بريطانيا، والتألف بين أطياف المجتمع، حيث تقدم السلطات التسهيلات فيما يتعلق باستقدام الأسرة ولم الشمل بين أفراد العائلة ومنحها بعض من مميزات أهل بريطانيا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X