تعرف على نظام التأمين الصحي في بريطانيا
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

تعرف على نظام التأمين الصحي في بريطانيا

نشر

في

12٬310 مشاهدة

تعرف على نظام التأمين الصحي في بريطانيا

يعتبر التأمين الصحي في بريطانيا أمر هام جداً، حيث يعد الوجهة المفضلة للعديد من العمالة الوافدة، وخاصة من دول الكومنولث، بغض النظر عن المكان الذي يأتون منه,ويعتبر نظام الصحة الوطني NHS هو الذي يُعنى بخدمات الرعاية الصحية الوطنية.

التأمين الصحي في بريطانيا للوافدين:

في حين أن الدولة لديها NHS وهو الأساس في التأمين الصحي في بريطانيا، والتي لديها شبكة أهلية تغطية واسعة على نطاق واسع، يجب أن يتذكر الوافدون إلى المملكة المتحدة أن هناك أربع دول مختلفة داخل الاتحاد، وبالنسبة للجزء الأكبر، فإن NHS هي مزود الصحة العامة في جميع أنحاء المنطقة، ولكن هناك بعض الاختلافات في إدارة وتوفير الخدمات التي تختلف من بلد لآخر.

أنواع الرعاية الطبية في المملكة المتحدة:تعرف على نظام التأمين الصحي في بريطانيا

تتميز المملكة المتحدة بأنواع الرعاية الشائعة التي تراها في العديد من الدول المتقدمة، تتوفر رعاية المرضى الداخليين والخارجيين، وعلاجات الأمومة والأسنان والعيون. وغالباً ما يقدم الأطباء العامون الرعاية الصحية الأولية ويقومون بالإحالة إلى المتخصصين إذا لزم الأمر، وعلى الرغم من أن الصيدليات المجتمعية مملوكة للقطاع الخاص، إلا أنها ستبرم عقوداً مع التأمين الصحي في بريطانيا لتزويدها بالأدوية التي يصفها الأطباء.

تتميز المستشفيات أيضاً بأقسام الحوادث والطوارئ، ويتم توفير الخدمات المتنقلة عموماً مجاناً في حالات الطوارئ من قبل القطاع العام، ويتم استكمال هذه الخدمات من قبل العديد من المنظمات التطوعية، مثل الصليب الأحمر البريطاني، وجمعية سانت أندروز للإسعاف وسانت جون للإسعاف.

هل يوجد في المملكة المتحدة رعاية صحية عامة مجانية لغير المقيمين؟

نعم يوجد، ولكن على الرغم من أن التأمين الصحي في بريطانيا مجاني يُعد من أفضل الأنظمة في العالم، فقد واجهت تحديات في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك أساساً إلى نقص التمويل وهناك أيضاً قطاع خاص أصغر متاح لمن يريده ويستطيع تحمل تكاليفه.

ماهي إيجابيات وسلبيات نظام الرعاية الصحية؟

بالمقارنة مع NHS, أفاد المرضى أنهم يتلقون مستوى أعلى من الرعاية، والذي ربما يرجع إلى معادلة بسيطة، أعداد المرضى أقل وميزانيات الإنفاق أكبر، كما ترى فإن نظام الرعاية الصحية في المملكة المتحدة له مزايا وعيوب يجب أن تفكر فيها إذا كنت تنتقل بشكل دائم، في هذه الحالة، يحق لك الحصول على جميع الخدمات التي تقدمها NHS مما يقلل تكاليف الرعاية الصحية إلى الحد الأدنى. إذا قررت الحصول على تأمين طبي خاص على أي حال، فسيكون لديك بالتأكيد وصول أسرع إلى المتخصصين ومرافق أفضل وأوقات انتظار أقل.

ماذا تغطي الرعاية الصحية العامة؟

تغطي كل شيء من موعد الطبيب إلى الجراحة الطارئة مجاناً، ومع ذلك فإن علاجات الأسنان والعناية بالعيون تحمل رسوماً بشكل عام، ويتم توفير الرعاية الصحية لغير المقيمين، على أساس أنهم لم يسافروا على وجه التحديد لتلقي العلاج المجاني، ويحق لكل فرد الحصول على خدمات رعاية أولية مجانية (مثل استشارة الطبيب العام) أو علاجات طارئة، ومع ذلك سوف تحتاج إلى أن تكون مسجلاُ كمريض في NHS من أجل الوصول إلى خدمات الرعاية الثانوية (مثل المتخصصين).

كيف تعمل الخدمة الصحية الوطنية؟

بمجرد التسجيل في NHS, يكون الممارس العام هو منفذ الاتصال الأول لمعظم المشكلات الطبية، لديك الحق القانوني في اختيار طبيبك العام، ويمكنك القيام بذلك بطرق مختلقة، على سبيل المثال يمكنك أن تطلب من الأشخاص الذين تثق بهم الحصول على توصيات أو يمكنك إجراء بحث عبر الإنترنت.

للقيام بذلك، سوف تحتاج إلى تقديم المستندات التالية:

  • بطاقة هوية سارية (مثل جواز السفر، بطاقة الهوية الوطنية..)
  • إثبات العنوان (على سبيل المثال، كشف حساب مصرفي أو فاتورة خدمات)

ماهي الخدمات التي تقدمها NHS؟

NHS شامل للغاية وطالما أنك مقيم في العادة (تعيش في المملكة المتحدة بشكل قانوني ومستقر وطواعية), يؤهلك ذلك للحصول على الخدمات المجانية التالية:

  • التشاور مع طبيبك وممرضتك
  • العلاج في الحوادث والطوارئ (A&E)
  • علاج الإصابات الطفيفة في العيادات
  • خدمات الأمومة
  • خدمات الصحة الجنسية ومنع الحمل
  • إذا تمت إحالتك من قبل طبيبك، فقم بالعلاج مع أخصائي.

تكاليف الرعاية الصحية:

على الرغم من دفع الوصفات الطبية، إلا أن سعرها ثابتاً بغض النظر عن نوع الدواء أو الكمية التي تحتاجها لكل علاج،

في المملكة المتحدة يطلق على الصيدليات عادة اسم الكيميائيين، والسلسة الرئيسية هي Boots, لكن العديد من المتاجر الكبرى بها في أماكن عملهم أيضاً، وهناك العديد من البدائل على الإنترنت مثل: LIoyds pharmacy & Chemist Direct.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X