تعرّف على أسباب استيقاظك في نفس الوقت كل ليلة
تابعونا على:

منوعات

تعرّف على أسباب استيقاظك في نفس الوقت كل ليلة

نشر

في

1٬130 مشاهدة

تعرّف على أسباب استيقاظك في نفس الوقت كل ليلة

شارك خبراء SLEEP نصائحهم حول الأسباب التي تجعل الناس يستيقظون بانتظام أثناء الليل، وذلك بالإضافة إلى نصائح حول كيفية العودة مرة أخرى إلى نوم عميق.

ووفقاً لمسح عالمي، فإن 67٪ من البالغين في جميع أنحاء العالم يقولون إنهم يستيقظون مرة واحدة على الأقل أثناء الليل.

ويقدم الخبراء معلومات عن العوامل التي تتسبب في عدم الحصول على نوم جيد أثناء الليل.

نمط الحياة

كلما تقدمنا في السن، أصبحنا نحصل على نوم أقل.

وأخبر تيري كرال، خبير النوم في The Better Sleep Council، صحيفة هافينجتون بوست: “يحصل البالغون على نوم خفيف ونتيجة لذلك يستيقظون أكثر في منتصف الليل”.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤثر نظامك الغذائي أيضاً على نومك.

وقال مارك الويا، الرائد العالمي لتغيير السلوك في شركة Philips Healthcare: “الكحول على وجه الخصوص يمكن أن يساعدك على النوم، لكنه يجعلك تستيقظ دائماً النصف الثاني من الليل”.

الصحة

وقال مارك ألويا: “يستيقظ الناس في الليل لأسباب عديدة محتملة، لكن بعضها شائع للغاية، ومن بين هذه الأسباب الأرق وتوقف التنفس أثناء النوم، والذي يكون انقطاع متكرر في التنفس أثناء النوم قد يتسبب في استيقاظ شخص ما في منتصف الليل، ومن المهم أن تستشير الطبيب في هذه الحالات إذا وجدت نفسك تستيقظ في نفس الوقت في منتصف الليل”.

وأضاف ألويا: “الاضطرابات المرتبطة بالنوم مثل توقف التنفس أثناء النوم يمكن أن تؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري”.

الضغط العصبى

قد يكون الاستيقاظ أثناء الليل بسبب التوتر أو القلق.

و لمكافحة هذا الأمر، يوصي السيد ألويا الأشخاص الذين يعانون من القلق بإبقاء دفتر بجوار سريرهم لكتابة ما يسبب لهم التوتر للمساعدة في معالجة القلق في منتصف الليل.

تدريب الدماغ مرة أخرى للنوم

يوصي الخبراء بعدم مراقبة الساعة للمساعدة في العودة للنوم.

وقال السيد كرال لصحيفة هافينجتون بوست: “يجب ألا تكون الساعة أمامك أثناء الليل، ويجب ألا تقوم بفحص هاتفك لمعرفة الوقت الذي تستيقظ فيه”.

وأضاف: “عندما تتحقق من الوقت أثناء الليل، فإنك حتماً تحسب كم من الوقت كنت مستيقظاً، وكم من الوقت المتبقي لك حتى تحتاج إلى الاستيقاظ، ويمكن أن يؤدي ذلك بسهولة إلى التوتر والقلق ويجعل من الصعب عليك النوم”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X