تعرّف على أسوء شركة كهرباء في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرّف على أسوء شركة كهرباء في بريطانيا

نشر

في

12٬889 مشاهدة

تعرّف على أسوء شركة كهرباء في بريطانيا

صنفت شركة”إيريسا إنرجي” كأسوأ مورد طاقة بريطاني لخدمة العملاء، وذلك بعد ارتفاع قياسي في الشكاوى ضدها في العام الماضي.

وحصلت شركة الغاز والكهرباء على أدنى درجات الرضا التي سُجلت على الإطلاق، حيث تم تقديم حوالي 9000 شكوى من قبل كل 100000 عميل.وهذا أعلى بخمسة أضعاف من المورد التالي الأسوأ “TOTO Energy”، الذي شهد 1800 مشاجرة من قبل العملاء.

 

تعرّف على أسوء شركة كهرباء في بريطانيا

وقالت مؤسسة Citizens Advice الخيرية، التي نفذت التقرير، إن الشركة جاءت في أسفل نظام تصنيف الطاقة لديها، وسجلت الشركة 0.35 نجم فقط من أصل 5 نجوم لخدمة العملاء بين يناير ومارس، من هذا العام.
وجاءت شركة “So Energy” في صدارة الجدول، وحصلت على 4.8 نجوم، في حين كانت شركة SSE أفضل أداء من أكبر ستة مزودي طاقة، محققة 4.25 من 5.

ولم تتمكن Iresa من الحصول على عملاء جدد منذ شهر مارس، بسبب حظر من منظم الطاقة Ofgem.
وجاء ذلك التدخل بعد شكاواى المواطنين من الشركة بسبب الأخطاء المتكررة لخدمة العملاء، حيث اتصل أحد عملاء Iresa بنصائح المواطنين بعد أن تلقي طلب بدفع مبلغ 1000 جنيه استرليني لمرة واحدة، وعميل آخر لم يستطيع الاتصال بـ Iresa لحل مشكلته لأكثر من ثلاثة أشهر.

ومن بين الشركات الأخرى القريبة من قاع الجدول TOTO، التي تم انتقادها مؤخراً لنقل العملاء إلى مورد آخر بدون تواصل كاف.
وقالت المؤسسة الخيرية، إنها تسلط الضوء على الأداء الضعيف لبعض شركات الطاقة الأصغر حجماً، معتبرة أن هذا يدل على الحاجة إلى تشديد Ofgem لقواعد الترخيص الخاصة بها.
ووجدت أرقامها أن بعض الشركات تدخل السوق قبل أن تكون مستعدة لتقديم خدمة عملاء جيدة.

وقالت جيليان جاي، رئيسة “Citizens Advice”: “لن تكون النتيجة المنخفضة ل Iresa مفاجئة لزبائنها، الذين اضطروا إلى مواجهة المشاكل المستمرة، مثل الفواتير غير الدقيقة وطوابير الهاتف الطويلة، وحتى منعهم من التحول إلى مورد جديد”.

وأضافت: “من الضروري الآن أن تقوم أوفجيم بعمل المزيد لحماية المستهلكين من سوء خدمة العملاء، حيث يجب أن يقوم الاستعراض المنظم لقواعد الترخيص بشيئين: تسهيل إيقاف الموردين غير المستعدين من دخول السوق، وإخراج الشركات ذات الأداء الضعيف من السوق بشكل أسرع”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X