تعرّف على توقعات الطقس في المملكة المتحدة خلال الشهر
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرّف على توقعات الطقس في المملكة المتحدة خلال الشهر

نشر

في

928 مشاهدة

تعرّف على توقعات الطقس في المملكة المتحدة خلال الشهر

حذر مكتب الأرصاد الجوية من عواصف ثلجية شديدة ستضرب المملكة المتحدة الأسبوع المقبل، وذلك قبل فترة التجمد القطبي خلال فترة عيد الميلاد.

وسيغطي أكثر من 2 بوصة من الثلج منطقة بيك Peak District وويلز، وبينينز Pennines وجنوب اسكتلندا اعتباراً من يوم الثلاثاء.

وسوف تكون ليلة العام الأكثر برودةً هي ليلة اليوم الاثنين، حيث يمكن أن تكون درجة الحرارة  -7C في أجزاءً من المملكة المتحدة، بسبب الضغط المنخفض القادم من المحيط الأطلسي، والرياح القطبية التي تدور حول القطب الشمالي مع الحفاظ على الهواء البارد في القطب الشمالي، ومن المتوقع أن تضعف وتسمح للهواء القطبي أن يتجه جنوباً نحو بريطانيا بحلول عيد الميلاد.

وقال دين هول، من مكتب الأرصاد الجوية: “سيظل الطقس غير مستقر حتى ليلة الاثنين، مع احتمال انخفاض درجة الحرارة إلى -6.7 درجة مئوية، مع أقل درجة حرارة في اسكتلندا ولكن -3 درجة مئوية أو أقل في مناطق الجنوب”.

وأضاف: “قد تتحول الأمطار الغزيرة في وقت لاحق يوم الثلاثاء بسهولة إلى ثلوج أكثر من 300 متر من منطقة بيك إلى جنوب اسكتلندا، مع 2 إلى 5 سم من الثلج وأكثر من ذلك”.

وتابع: “يمكن أن تكون ظروف السفر سيئة على  بينينز Pennines، مع احتمال وجود عواصف ثلجية وانجرافات، حيث أنه في النصف الأول من ديسمبر يرى أنظمة الضغط المنخفض تتحرك من المحيط الأطلسي، مع الرياح القوية والأمطار التي تجلب مخاطر في السفر والمياه السطحية، وتساقط الثلوج ولا سيما في الشمال”.

تعرّف على توقعات الطقس في المملكة المتحدة خلال الشهر

وقد تكون أجزاء من المملكة المتحدة أكثر دفئاً (16C) يوم الأحد، لكن مكتب الأرصاد الجوية توقع أن الأمطار الغزيرة في الأسبوع المقبل سوف تتفوق على ظروف الطقس الأكثر برودة في العام الماضي بـ-6.7 درجة مئوية في 22 نوفمبر في ساوث نوينغتون South Newington، أوكسفوردشاير.

وقال اليكس بوركيل، خبير الأرصاد الجوية: “إن الأمور تتحول إلى جفاف أكثر برودة من 10 ديسمبر، مع احتمال هطول أمطار غزيرة مع تساقط ثلوج في الشمال”.

وقال جون هاموند: “في منتصف ديسمبر، ستندفع تيارات الهواء نحونا من المحيط الأطلنطي، ولكن هناك مؤشرات على أن الدوامة القطبية ستضعف حتى أواخر ديسمبر وإلى العام الجديد”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X