تعقيدات نظام الضرائب تجعل 775.000 شخصاً يدفعون مبالغ أكثر من المستحقة
تابعونا على:

أخبار لندن

تعقيدات نظام الضرائب تجعل 775.000 شخصاً يدفعون مبالغ أكثر من المستحقة

نشر

في

610 مشاهدة

تعقيدات نظام الضرائب تجعل 775.000 شخصاً يدفعون مبالغ أكثر من المستحقة

كتبت: ساندي جرجس

أظهرت أرقام جديدة أن أكثر من ثلاثة أرباع مليون شخص يدفعون ضرائب أكثر على كل جنيه إضافي يكسبونه، وهو أكثر من الذي يدفعه شخصًا مليونير.

ويوجد نحو 775.000 شخصًا يقعون في هذه الفئة بسبب التعقيدات في النظام الضريبي، وذلك وفقًا لتحليل شركة التأمين المتبادل الملكية في لندن، والتي قالت إنه يجب تبرير ذلك.

وبموجب نظام ضريبة الدخل في المملكة المتحدة الحالي، فإن قيمة الضريبة المدفوعة على الجنيه الإضافي تهدف إلى الإرتفاع بشكل ثابت مع ارتفاع الدخل.

ولن يدفع أولئك الذين دخلهم تحت 11.500 £  أي ضريبة، أما الذين تصل دخولهم إلى 45.000 £ يدفعون ضريبة 20 بنساً على الجنيه الواحد، والذين تصل دخولهم إلى 150.000£ يدفعون 40 بنساً على الجنيه الواحد، والذين يحصلون على دخل أعلى بما في ذلك المليونيرات يدفعون 45 بنساً في ضريبة الدخل لكل جنيه إضافي يكسبونه.

تعقيدات نظام الضرائب تجعل 775.000 شخصاً يدفعون مبالغ أكثر من المستحقة

وقالت رويال لندن، قبل ميزانية الخريف في 22 نوفمبر، إنه يوجد عددًا كبيرًا من الناس الذين ليسوا ضمن المليونيرات، يخسرون من 60 بنساً إلى 70 بنساً في الجنيه الواحد.

وأضافت: “أن القواعد المعقدة التي تم ربطها بالنظام الضريبي قد خلقت حالات خاصة، حيث يمكن للناس الذين ليسوا فائقين الغنى أن يفقدوا المزيد من الأموال الإضافية التي يحصلون عليها في الضرائب أكثر من التي يفقدها مليونيراً”.

وتابعت: “إن الأشخاص الذين يكسبون من 100.000£ إلى 123.000 £ قد ينتهي بهم المطاف إلى دفع المزيد من الضرائب، مع ما يقدر بنحو 250.000 شخصاً من المتضررين”.

وقال السير ستيف ويب، وهو وزير سابق للمعاشات التقاعدية، وهو الآن مدير السياسات في شركة رويال لندن: “إن معظم الأشخاص يوافقون على أنه كلما كسب الناس المزيد، عليهم دفع نسبة أعلى من الضرائب، ولكن سلسلة من التغييرات المعقدة التي تم ربطها إلى النظام الضريبي على مدى السنوات الأخيرة أصبحت تقول أن هذا لم يعد صحيحًا”.

وأضاف: “يظهر هذا التحليل أن هناك مئات الآلاف من الناس يدفعون المزيد من الضرائب على كل جنيه إضافي أكثر من الذي يدفعه مليونيرًا، أي في بعض الحالات فقدان 60 أو 70 بنساً على كل جنيه، ما يجعل من الصعب تصديق أن هذه طريقة معقولة لتشغيل نظام ضريبي”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X