تغريم شركة Tesco ب 7.56 مليون جنيه إسترليني بسبب بيع طعام منتهي الصلاحية في برمنغهام!
تابعونا على:

التسوق

تغريم شركة Tescoب 7.56 مليون جنيه إسترليني بسبب بيع طعام منتهي الصلاحية في برمنغهام!

نشر

في

2٬586 مشاهدة

تغريم شركة Tescoب 7.56 مليون جنيه إسترليني بسبب بيع طعام منتهي الصلاحية في برمنغهام!

تم تغريم Tesco ب 7.56 مليون جنيهٍ إسترليني لبيعها طعاماً منتهي الصلاحية في ثلاثة متاجرٍ في برمنغهام.

هذا وقد تم العثور على العناصر المخالفة في متجري Tesco Express في وسط المدينة وBournville وفي Tesco Metro في Bristol Road South.

وجاءت النيابة من قِبل إدارة الصحة البيئية بعد تلقي شكاوى من  السلطة المحلية حول بيع الطعام بعد انتهاء تاريخ  صلاحيته مما أدى إلى فتح تحقيق، وزار مفتشو الأغذية ثلاثةً من مقار بيع المواد الغذائية بالمدينة التابعة للشركة.

قال مجلس المدينة أنه قد حُكم على شركة البقالة بعقوبةٍ في Birmingham Magistrates’ Court يوم الاثنين وأمرت كذلك بدفع تكاليف المحاكمة البالغة 95،500 جنيهٍ إسترليني.

وتم إصدار الغرامة بعد أن اعترفت Tesco Stores Ltd بـ 22 انتهاكاً للوائح سلامة الأغذية والنظافة والتي حدثت بين عامي 2016 و2017.

تغريم شركة Tesco ب 7.56 مليون جنيه إسترليني

وقالت شركة Tesco إنها اتخذت “إجراءاتٍ فورية” لتصحيح المشكلات.

كما تمت الموافقة الآن على التحقق من التواريخ خارجياً من قبل مجلس مقاطعة Hertfordshire لأن المكتب الرئيسي لشركة Welwyn Garden City يقع في منطقة تلك السلطة المحلية.

وقال متحدثٌ باسم الشركة: “نشعر بخيبة أملٍ بسبب العثور على عددٍ صغير من المنتجات منتهية الصلاحية معروضةً للبيع في ثلاثة متاجر.

“سلامة عملائنا هي أولويتنا الدائمة وهذه الحوادث لا تمثل المعايير العالية للسلامة والجودة التي نتوقعها في متاجر الشركة.

“لقد اتخذنا إجراءاتٍ فورية لمعالجة هذا الأمر في ذلك الوقت ونريد طمأنة عملائنا بوجود إجراءاتٍ صارمة لدينا للتأكد من عدم حدوث ذلك مرةً أخرى.” كما أمرت شركة البقالة بدفع 170 جنيهاً إسترلينياً كرسومٍ إضافية للضحية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X