تغييرات جديدة على البرنامج البريطاني (PIP).. فهل ستتأثر بالتغييرات؟
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

تغييرات جديدة على البرنامج البريطاني (PIP).. فهل ستتأثر بالتغييرات؟

نشر

في

2٬091 مشاهدة

تغييرات جديدة على البرنامج البريطاني (PIP).. فهل ستتأثر بالتغييرات؟
من المتوقع تنفيذ تغييرات رئيسية على فوائد برنامج الاستقلال الشخصي (PIP) خلال الأسابيع القادمة، مما يمكن أن يسهل عملية تجديد المطالبات.

تعتزم وزارة العمل والمعاشات الاجتماعية في بريطانيا (DWP) إطلاق مراجعة (PIP) الجديدة “الخفيفة” اعتباراً من أغسطس، والتي ستستخدم نموذجاً مبسطاً لتقييم مؤهلات المطالبين ذوي الإعاقات طويلة الأمد من أجل الحصول على هذه المنافع.

و يحق لما يقرب من ثلاثة ملايين مطالب الحصول على PIP في إنجلترا وويلز، حيث يمكن للمستلمين الذين تأهلوا للحصول على منحة PIP لمدة 10 سنوات عام 2013 إعادة مراجعة مطالباتهم.

ومع ذلك، فإن آلاف المستلمين الذين حصلوا على منح PIP لمدة 10 سنوات فقط سيحتاجون إلى استكمال نموذج قصير من 6 صفحات بدلاً من نموذج المراجعة المعتاد المكون من 16 صفحة، الذي يصدر لأولئك الذين حصلوا على المنحة لفترة أقصر.

وأشارت DWP أيضاً إلى أنه في معظم الحالات لا يتوقع أن يحتاج المستلمون إلى تقييم مع متخصص في الرعاية الصحية.

كما أن المستلمين الذين يصلون إلى سن التقاعد ويتلقون PIP عادةً ما ينتقلون إلى المنح المستمرة، وستبدأ DWP قريباً في إرسال هذه النماذج البسيطة للمراجعة لهؤلاء المستلمين أيضاً.

سيتلقى المئات من المطالبين، النماذج الجديدة عبر البريد خلال الأشهر القادمة، وعليهم مراقبة البريد للتأكد من عدم خطر تخفيض مدفوعاتهم.

وستحصل الآلاف على استعراضات بسيطة عند تجديد جوائزهم خلال العام المقبل.

كيف تتم مراجعة مطالبات (PIP)؟

يتم تحديد موعد انتهاء مطالبتك وما إذا كان سيتم استعراضها في الرسالة التي تلقيتها بعد الموافقة على PIP.

وسوف تستمر في الحصول على PIP أثناء استعراض مطالبتك، حيث ستحصل على استعراض جائزة عادي أو استعراض “لمسة خفيفة” بناءً على ظروفك.

تنطبق مراجعات “اللمسة الخفيفة” فقط إذا كنت فوق سن التقاعد أو تعاني من حالة شديدة ومديدة الأمد وتحصل على معدل معزز لكل من المكونات اليومية للمعيشة والحركة.

إذا كنت مؤهلاً للاستعراضات باللمسة الخفيفة، سيتم استعراض مطالبتك بـ PIP كل 10 سنوات فقط، وستكون المراجعة أسهل.

ستحتوي هذه الأشكال الجديدة على قسم صغير لشرح حالتك الصحية وقسم آخر لشرح كيف يؤثر هذا على الحاجات اليومية للحركة والمعيشة.

سيحصل جميع المطالبين الآخرين على استعراض جائزة عادي.

عندما يستعرض DWP مطالبتك، سيتم إرسال رسالة بنموذج استعراض PIP، وستطلب منك إكمال وإرجاع النموذج قبل الموعد المحدد في الرسالة.

إذا لم تقم بإرسال النموذج في الوقت المحدد، قد يتوقف DWP عن صرف مدفوعاتك ما لم يكن لديك سبب وجيه لإرساله في وقت لاحق، وستحتاج إلى إبلاغهم بالسبب.

عندما يتلقى DWP نموذج استعراض PIP الخاص بك، سيقرر ما إذا كان يجب إيقاف مطالبتك بـ PIP أو مواصلتها.

ما هو برنامج PIP؟

برنامج الاستقلال الشخصي (PIP) يوفر مساعدة نقدية إضافية للملايين الذين يعانون من حالات صحية طويلة الأمد أو إعاقات.

يمكن لأي شخص الحصول على (PIP) حتى إذا كان يعمل، أو لديه مدخرات، أو يتلقى مزايا أخرى.

تصل قيمة المدفوعات إلى 172.75 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع، لذا يجب التحقق من أنك مؤهلاً إذا كنت لم تقدم طلباً بعد.

يتوفر برنامج (PIP) للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 عاما فأكثر، ولكن لا يمكن تقديم مطالبات جديدة إذا كنت قد بلغت سن التقاعد الرسمي.

يبلغ سن التقاعد الحالي 66 عاماً، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العمر إلى 68.

يجب أن يكون لديك حالة صحية أو إعاقة تسببت لك صعوبات في الحياة اليومية أو التنقل (أو كلاهما) لمدة ثلاثة أشهر، وتتوقع استمرار هذه الصعوبات لمدة تزيد عن تسعة أشهر (ما لم تكن في المرحلة النهائية من المرض وتبقى لديك أقل من 12 شهراً للعيش).

صعوبات الحياة اليومية يمكن أن تشمل العديد من الأمور، مثل إعداد وتناول الطعام، والاستحمام والنظافة الشخصية، واللباس والتعري، والقراءة والتواصل، وإدارة الأدوية واتخاذ القرارات المتعلقة بالمال والتفاعل مع الآخرين.

يمكنك التقدم بطلب للحصول على (PIP) في نفس الوقت الذي تتلقى فيه المزايا الأخرى، باستثناء مدفوعات الاستقلال للقوات المسلحة.

إذا كنت تتلقى مخصصات الحضور المستمر، فستتلقى جزءاً أقل من المدفوعات الخاصة بالحياة اليومية في (PIP).

وإذا كنت تتلقى مخصصات الحركة للمحاربين القدامى، فلن تحصل على جزء الحركة في (PIP).

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X