تغييرات مالية جديدة في بريطانيا تدخل حيز التنفيذ قبل نهاية العام.. تعرف عليها!
تابعونا على:

إخترنا لكم

تغييرات مالية جديدة في بريطانيا تدخل حيز التنفيذ قبل نهاية العام.. تعرف عليها!

نشر

في

2٬293 مشاهدة

تغييرات مالية جديدة في بريطانيا تدخل حيز التنفيذ قبل نهاية العام.. تعرف عليها!

تستمر أزمة تكلفة المعيشة في الضغط على الشؤون المالية للأسر البريطانية، حيث من المقرر، أن تدخل 6 تغييرات مالية جديدة حيز التنفيذ في بريطانيا، خلال الأشهر القليلة المتبقية من العام الجاري، والتي  من المتوقع أن تؤثر بشكل مباشر على محفظتك.

وكشفت بعض التقارير، أن من بين هذه التغييرات، تغيير أسعار الطاقة مرة أخرى، وارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة، لذا يجب عليك أن تكون على دراية بتواريخ تلك التغييرات.

إليك التغييرات المالية الستة التي ستدخل حيز التنفيذ قبل نهاية العام:

1- بيان الخريف

حيث سيلقي المستشار جيرمي هانت بيان الخريف الخاص به، أصغر من الميزانية الكاملة، في 17 تشرين الثاني.

و يقال بأن اجيرمي ورئيس الوزراء الجديد ريشي سوناك، يضعان خططاً لخفض الإنفاق بمقدار 33 مليار جنيه إسترليني و 21 مليار جنيه إسترليني لزيادة الضرائب بحلول عام 2027.

وهذا يعني أن البلاد قد تتجه إلى جولة أخرى من سياسات التقشف، فيما من شأنه أن يضيف ألما جديدا للأسر التي تعاني بالفعل من الشلل بسبب تكاليف المعيشة.

2- التضخم

سيصدر مكتب الإحصاءات الوطنية أحدث أرقام تضخم مؤشر أسعار المستهلكين في 16 تشرين الثاني.

و يتوقع بنك إنجلترا حاليا أن يظل التضخم أعلى من 10٪ حتى بداية عام 2023، ثم يتوقع بعد ذلك أن التضخم سوف “ينخفض بحدة” من منتصف العام المقبل بناءً على توقع ألا ترتفع أسعار الطاقة بالقدر الذي كان متوقعاً في السابق.

3- أسعار الفائدة

سيصدر بنك إنجلترا إعلان أسعار الفائدة القادم في 15 كانون الأول، وقد حذر من أن أسعار الفائدة قد تستمر في الارتفاع.

يبلغ المعدل الأساسي حالياً 3٪، قبل عام واحد فقط، كان عند 0.1٪.

يعتمد ارتفاع أسعار الفائدة مرة أخرى على ما يحدث للتضخم والاقتصاد وما ورد في بيان الخريف وغير ذلك.

ويعتقد محللو المدينة أن السعر سيصل إلى ذروته عند 4.75٪ لكن البنك يقول بأنه لا يتوقع أن يرتفع إلى هذا الحد، و يعتقد بعض الخبراء أنها ستبلغ ذروتها عند 4 ٪ في أوائل العام المقبل.

4- الركود

يعتقد أن بريطانيا في بداية ركود طويل بعد أن انكمش الاقتصاد بنسبة 0.2٪ بين تموز و أيلول.

و من المتوقع أن تكون البلاد في حالة ركود بحلول نهاية العام, و يعتقد الاقتصاديون أن الانكماش قد يستمر في العام المقبل وحتى النصف الأول من عام 2024 و هو عام الانتخابات العامة المحتمل.

5- فواتير الطاقة

إن ضمان أسعار الطاقة، الذي أدى إلى “تجميد” فواتير الطاقة لأسرة نموذجية عند 2500 جنيه إسترليني سنوياً، سيستمر الآن لمدة ستة أشهر فقط بدلاً من عامين.

وبدلاً من ذلك، ستقدم الحكومة دعماً مستهدفاً على الرغم من أنها لم تؤكد بعد من الذي ستساعده بالضبط، أو ما هو الدعم الذي يمكن أن يكون.

دخل ضمان أسعار الطاقة حيز التنفيذ الشهر الماضي، وكان من المفترض أن يستمر حتى تشرين الأول 2024، لحماية الأسر من ارتفاع فاتورة الطاقة.

6- انقطاع التيار الكهربائي

حذرت الشركة الوطنية ESO من أن البريطانيين قد يواجهون انقطاعاً مخططا  للتيار الكهربائي لمدة ثلاث ساعات إذا كان هناك نقص في الغاز.

و قد كان هذا هو السيناريو الأسوأ الذي تم تقديمه في تقرير الشهر الماضي، و هناك أيضاً خدمة جديدة لمرونة الطلب يتم اختبارها لمعرفة كيفية عملها في حال احتاجت الدولة إلى حماية إمدادات الغاز الخاصة بها.

سيدفع المخطط الجديد للأسر 100 جنيه إسترليني في المتوسط مقابل استخدام الكهرباء خارج ساعات الذروة، و لكن مورد الطاقة الخاص بك يحتاج إلى التسجيل، أو تشغيل مخططه الخاص، وتحتاج إلى عداد ذكي، إذا حدث السيناريو الأسوأ.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X