تفاصيل صادمة لضابط شرطة بريطاني يعترف بارتكاب 71 جريمة جنسية
تابعونا على:

أخبار لندن

تفاصيل صادمة لضابط شرطة بريطاني يعترف بارتكاب 71 جريمة جنسية

نشر

في

1٬194 مشاهدة

تفاصيل صادمة لضابط شرطة بريطاني يعترف بارتكاب 71 جريمة جنسية
اعترف ضابط شرطة بريطاني بأنه ارتكب 71 جريمة جنسية ضد 12 امرأة، وذلك خلال فترة عمله في جهاز الأمن التي استمرت 17 عاماً، وهو ما وصفته النيابة العامة البريطانية بأنه “من أكثر القضايا إثارةً للصدمة” بين تلك المتعلقة بواحد من عناصر الشرطة.

ديفيد كاريك، صاحب 48 عاماً، والذي التقى بمعظم ضحاياه من خلال مواقع المواعدة، أقر بأنه مذنب في 79 جريمة جنسية، على مدار عقدين.

وأصدرت الشرطة البريطانية، اعتذاراً رسمياً للضحايا، بعد أن اعترف كاريك بالتهم الموجهة إليه حول مزاعم الاغتصاب والعنف المنزلي والتحرش بين عامي 2001 و2021.

لكن كاريك لم يواجه عقوبات جنائية أو تحقيقات حول سوء السلوك، ولم يتم توقيفه عن العمل إلا في أكتوبر الماضي بعد اعتقاله إثر ورود ثاني شكوى اغتصاب.

وتم إيقاف كاريك، الذي اعترف بـ 24 تهمة اغتصاب، عن الخدمة عندما قبض عليه في أكتوبر 2021. وامتدت جرائمه من 2003 إلى 2020، ووقع معظمها في هيرتفوردشاير، حيث كان يعيش.

وبالإضافة إلى الجرائم الجنسية، إعترف كاريك أيضاً أنه كان يتحكم في ما ترتديه النساء، وما يأكلن، ومكان نومهن، بل إنه كان يمنع بعض النساء من التحدث إلى أطفالهن.

وقالت جاسوانت نروال، كبيرة المدعين العامين في دائرة الادعاء الملكية: “يشهد الجميع لكاريك بأنه كان شرطياً متفانياً في عمله، وأنه كان حريصاً على تأدية واجبه على أكمل وجه، ولكن على مدار 17 عاماً، وضمن حياته الخاصة، فعل العكس تماماً”.

وتابعت المدعية العامة: “لقد قام كاريك بإهانة هؤلاء النساء بلا هوادة، وقلل من شأنهن، واعتدى عليهن واغتصبهن جنسياً، ما رأيته اليوم لا يشبه أي شيء واجهته خلال 34 عاماً مع خدمة الادعاء الملكية”.

والتقى كاريك، الذي خدم في قيادة الحماية البرلمانية والدبلوماسية، ببعض الضحايا من خلال مواقع المواعدة عبر الإنترنت مثل “Tinder” و “Badoo”، واستغل دوره كضابط شرطة لكسب ثقتهم.

واعترف كاريك، بأربع تهم اغتصاب والحبس الباطل ضد امرأة تبلغ من العمر 40 عاماً في عام 2003، كما أقر بالذنب في 43 تهمة، بما في ذلك 20 تهمة اغتصاب، في ديسمبر الماضي.

اعتذار الشرطة

وقدم رئيس شرطة منطقة لندن مارك رولي اعتذاره عن جرائم كاريك، مشيرا إلى أن كاريك مارس هذه التصرفات بسبب “قصور في نظام الشرطة”.

وأضاف “لقد فشلنا وأنا آسف لذلك. ما كان ينبغي أن يكون ديفيد كاريك عنصراً في الشرطة”.

وأعلنت شرطة منطقة لندن عن إعادة مراجعة 1633 حالة اعتداء جنسي أو عنف منزلي مزعومة عُني بها أكثر من ألف عنصر في الشرطة مدى السنوات العشر الفائتة، لاتخاذ القرارات المناسبة.

وفي مارس 2021 ، أثارت قضية أخرى الرعب في المملكة المتحدة، إذ قام الشرطي واين كوزينز باغتصاب سارة إيفيرارد المتحدرة من لندن وقتلها، بعدما خطفها عقب تقييد يديها في اعتقال زائف.

وحُكم على هذا الشرطي بالسجن مدى الحياة، فيما اتهمت الشرطة بتجاهل مؤشرات مقلقة في شأن سلوك المجرم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X