تلميذ سوري يربح قضية التشهير التي رفعها ضد تومي روبنسون مؤسس رابطة الدفاع الإنجليزية
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

تلميذ سوري يربح قضية التشهير التي رفعها ضد تومي روبنسون مؤسس رابطة الدفاع الإنجليزية

نشر

في

1٬319 مشاهدة

تلميذ سوري يربح قضية التشهير التي رفعها ضد تومي روبنسون مؤسس رابطة الدفاع الإنجليزية

 

خسر الناشط المناهض للإسلام تومي روبنسون قضية تشهير رفعها ضده تلميذ سوري تم تصويره وهو يتعرض لهجوم في المدرسة.

وتم رفع دعوى قضائية ضد مؤسس رابطة الدفاع الإنجليزية ، واسمه الحقيقي ستيفن ياكسلي لينون ، من قبل جمال حجازي بعد حادثة وقعت في ملعب مدرسة في هدرسفيلد ، غرب يوركشاير ، في أكتوبر 2018.

وبعد فترة وجيزة من انتشار فيديو الحادث ، ادعى روبنسون زوراً في مقاطع فيديو على Facebook شاهدها ما يقرب من مليون شخص أن حجازي “لم يكن بريئًا وأنه يهاجم بعنف الفتيات الإنجليزيات في مدرسته.

كما زعم أن حجازي ، البالغ من العمر الآن 18 عامًا ، “ضرب فتاة سوداء و “هدد بطعن” صبي آخر في مدرسته ، وهي مزاعم ينفيها المراهق.

وقال القاضي ماثيو نيكلين في حكم المحكمة العليا يوم الخميس إن عواقب أكاذيب روبنسون كانت “شديدة بشكل خاص” على حجازي ، الذي منحه تعويضًا قدره 100 ألف جنيه إسترليني.

وقال القاضي إن روبنسون جعل حجازي “معتدياً عنيفاً” في حادثة الملعب بينما كان في الحقيقة الضحية.

وقال نيكلين إن الناشط استخدم لغة “أدت إلى تأجيج الموقف” ، مما أدى في النهاية إلى تخلي حجازي عن تعليمه وإجبار عائلته على الفرار من منزلهم.

كما تلقى المراهق تهديدات بالقتل بعد أن أصبح هدفًا لليمين المتطرف.

وقال نيكلين إن الندوب من الحادث “من المرجح أن تستمر لسنوات عديدة ، إن لم يكن مدى الحياة”. وقال محامو حجازي إنهم سعداء “بتبرئته بالكامل”.

وقالت فرانشيسكا فلود من شركة Burlingtons Legal: “لقد تطلب الأمر شجاعة كبيرة من عميلنا ، جمال حجازي ، لمتابعة إجراءات التشهير ضد ناشط بارز من اليمين المتطرف ومعاد للإسلام مثل ستيفن ياكسلي لينون ، المعروف باسم تومي روبنسون”.

وجادل روبنسون ، الذي مثل نفسه خلال المحاكمة التي استمرت أربعة أيام ، بأن تعليقاته كانت صحيحة إلى حد كبير ، مدعياً ​​أنه “كشف عشرات الروايات عن السلوك العدواني والمسيء والخداع” من قبل حجازي. ومع ذلك ، حكم القاضي أن روبنسون فشل في إثبات كل من ادعاءاته السبعة.
وقال روبنسون إنه “ذهل” من التكاليف التي يطالب بها محامو حجازي ، والتي قال إنها تضمنت 70 ألف جنيه إسترليني لأخذ إفادات الشهود. وأضاف: “ليس لدي أي أموال. أنا مفلس.

لقد عانيت بشكل كبير مع مشاكلي الخاصة خلال الـ 12 شهرًا الماضية أقر نيكلين أن هناك “قيودًا على ما يمكن فرضه ضده” نتيجة لإفلاس روبنسون ، لكنه قضى بضرورة دفع التكاليف القانونية لحجازي ، والتي لم يتم ذكرها في المحكمة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X