تمديد العفو للمهاجرين غير الشرعيين المتضررين من نيران برج "غرينفل" لمدة ثلاثة أشهر
تابعونا على:

أخبار لندن

تمديد العفو للمهاجرين غير الشرعيين المتضررين من نيران برج “غرينفل” لمدة ثلاثة أشهر

نشر

في

843 مشاهدة

تمديد العفو للمهاجرين غير الشرعيين المتضررين من نيران برج "غرينفل" لمدة ثلاثة أشهر

كتبت: ساندي جرجس

ذكرت وزارة الداخلية البريطانية، أنه تم تمديد العفو الذي كان لمدة عامًا واحدًا للمهاجرين غير الشرعيين الذين فروا من حريق برج “غرينفل” لمدة ثلاثة أشهر من أجل التقدم بالمعلومات.

وتم إعطاء الناجون من جحيم 14 يونيو، الذين كانوا يعيشون في البلاد بشكل غير قانوني، نافذة من الحماية من الترحيل لتشجيعهم على التقدم إلى السلطات.

وكان من المقرر أن تنتهي المدة من القضايا الجديدة، يوم الخميس، إلا أن وزارة الداخلية أكدت أن الموعد النهائي تم تمديده حتى 30 نوفمبر من أجل تقديم المعلومات.

وقال وزير الهجرة براندون لويس: “إن رفاه الناجين من حريق برج غرينفيل أولوية بالنسبة لهذه الحكومة”.

وأضاف لويس: “نعتقد أن توسيع نطاق هذه السياسة لمدة ثلاثة أشهر أخرى، يتيح للناجين فرصة أخرى للتقدم من أجل الحصول على دعم للحوادث الصادمة التي عانوا منها وتقديم معلومات مباشرة عن الحريق”.

وتابع: “آمل أيضًا أن يساعد هذا التمديد في تبديد مخاوف الناس من المضي قدمًا للمساعدة في التحقيق في هذا الحادث المروع وغير المسبوق بسبب وضعهم في الهجرة”.

وقالت وزارة الداخلية، إنها لن تجري عمليات تفتيش للهجرة على الناجين من الحريق، أو الذين يتقدمون لمساعدة السلطات.

ووصف الناشطون في وقت سابق العفو الخاص بالهجرة بأنه يخفي الحقائق، وحذروا من أنه لا يوجد ضمانات، حيث يريد الكثيرون ضمان البقاء في البلاد بشكل دائم.

كما حث السير مارتن مور بيك، القاضي المتقاعد الذي سيقود التحقيق العام المقبل في الكارثة، الحكومة على النظر في وضع المهاجرين على المدى الطويل.

وكتب في رسالة إلى تيريزا ماي، أنه يخشى أن يتأثر تحقيقه بسبب عدم وجود أدلتهم.

وقالت مجموعة “Justice4Grenfell”، التي تعمل مع بعض الناجين، في بيان لها: “إن أدلة المقيمين السابقين غير المسجلين في البرج يمكن أن تكون حاسمة في تحديد ما حدث فعلًا في الليل، لماذا ترغب الحكومة في منع مثل هذه الأدلة؟”، كما أنها تدعو الحكومة إلى تمديد الموعد النهائي ومنح العفو مدى الحياة لأي شخص يتقدم.

وأضافت: “أن القيام بغير ذلك يعزز فقط الإنطباع بأن الحكومة تأمل فى إخفاء الحقائق بدلًا من الفهم الحقيقى لجميع العوامل التى أدت غلى كارثة غرينفيل”.

وقالت وزارة الداخلية، إنها ستصدر معلومات حول عدد الذين قد وقعوا على ذلك فى وقت لاحق، في وثيقة نشرت في وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت الحكومة للموظفين: “وزارة الداخلية لن تستخدم كارثة برج غرينفيل كسبب لتنفيذ فحص الهجرة على أولئك الذين يتلقون الدعم”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X