تهنئة السعودية على استضافة كأس العالم 2034 | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

تهنئة السعودية على استضافة كأس العالم 2034

نشر

في

546 مشاهدة

تهنئة السعودية على استضافة كأس العالم 2034

بعد إعلان السعودية عن نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لعام 2034، هنأت دول ومنظمات عربية المملكة معبرةً عن دعمها الكامل.

دول عربية هنأت السعودية

تلك التهاني جاءت من دولة الإمارات وقطر والكويت وسلطنة عمان والبحرين والأردن وموريتانيا ومصر وفلسطين، إلى جانب مجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي.

ففي بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، عبرت مصر عن أمنياتها الصادقة للمملكة السعودية والشعب السعودي بالتوفيق والرقي.

كما هنأت جمهورية مصر دولة المغرب لفوزها بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2030، باعتبارها الدولة العربية الثانية التي ستستضيف بطولة كأس العالم.

استثمار السعودية في كرة القدم

تسعى المملكة السعودية إلى تعظيم قيمة الأندية بنجوم ومدربين عالميين أمثال رونالدو وبنزيما، يساهمون في رفع نسب المشاهدة وحضور الجمهور للمباريات وزيادة قيمة الأرباح.

كما تساهم في رفع نسبة مبيعات السلع التجارية المتعلقة بالأندية والدوري وتحقيق اتفاق عالمي، فيما يتعلق بحقوق بث مباريات الدوري السعودي.

وبعد ذلك من الممكن أن يفتح صندوق الاستثمار السعودي المجال لبيع حصصه في تلك الأندية لمستثمرين عالميين، أو طرح أسهم لها في سوق الأسهم السعودية.

يأتي ذلك التوجه بصورة مطابقة لتوجه قطاع الرياضة الذي تتجه نحوه الأنظار بحسب رؤية المملكة 2030.

بقيمة تتجاوز 620 مليار دولار، استحوذ صندوق الاستثمار على أربعة أندية كرة القدم بالمملكة العربية السعودية، وتشمل الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.

تلك الاستثمارات فتحت الباب أمام إبرام صفقات كبيرة بمبالغ ضخمة مع لاعبين، من ضمنهم نجوم من الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي.

اقرأ أيضاً: استثمار الأندية الرياضية السعودية: تغيير هيكل الرياضة وفرص الاستثمار

نسخة السعودية المميزة في كأس العالم 2034

منذ تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد 2017، شهدت المملكة تطور ملحوظ في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية .

وتسعى السعودية منذ سنوات إلى تعزيز قطاع الرياضة كجزء من خطة تحول اقتصادي، من أجل تعزيز مصادر قوة المملكة وصورتها الخارجية كدولة طموحة وذات شأن.

تمتلك السعودية الإمكانيات والتجهيزات والبنية التحتية المتطورة والإنجازات في كافة المجالات لاستضافة نسخة كأس العالم 2034.

كما يوجد لديها سجل حافل من النجاحات في استضافة الأحداث الرياضية العالمية، ما يؤكد أنها ستقدم للعالم نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم بحسب التوقعات.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X