توزيع جوائز ثقافية وطنية لتحفيز المبدعين في السعودية  
تابعونا على:

عربية

توزيع جوائز ثقافية وطنية لتحفيز المبدعين في السعودية  

نشر

في

530 مشاهدة

توزيع جوائز ثقافية وطنية لتحفيز المبدعين في السعودية  

كرم وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان الفائزين بمبادرة الجوائز الثقافية الوطنية بدورتها الثالثة لعام 2023. 

 

إنه عرس ثقافي سعودي بامتياز تم فيه الاحتفاء بالمنتج الثقافي بتوزيع 16 جائزة وطنية بمختلف المسارات لتسهم في إثراء المشهد الثقافي عربياً، دعماً للإسهامات الثقافية للمثقفات والمثقفين السعوديين في مختلف مسارات النشاط الثقافي.

أنواع الجوائز الثقافية الموزعة

تتنوع الجوائز الثقافية الوطنية بين جوائز رئيسية وفرعية، الجوائز الرئيسية تشمل جائزة شخصية العام الثقافية وجائزة سيدات ورجال الأعمال أيضاً جائزة المؤسسات الثقافية بشقيها الربحي وغير الربحي، كما تم استحداث جائزة التميز الثقافي الدولي.

أثر التكريم والاحتفاء كان واضحاً على كل المثقفين المكرمين تكريماً لكل رواد الثقافة ومبدعيها في كل مكان.

المكرمين بمبادرة الجوائز الثقافية

كان من ضمن المكرمين في حفل توزيع الجوائز الثقافية في المملكة العربية السعودية الشاعر ابراهيم يعقوب الفائز بجائزة الأدب، مؤكداً أن هذه الجائزة هي تتويج لمسيرة 20 سنة من الشعر.

أما مها الفالح الفائزة بجائزة الترجمة الجائزة صرحت قائلةً “هذه الجائزة تعني لي الكثير تعني لي كأنها ترجمة تعب السنين في هذه الجائزة، أحب أشكر وزارة الثقافة”.

ومن بين المكرمين كان الفنان ابراهيم الحساوي الفائز بجائزة الأفلام الذي قال “أن يكرم أي شخص فنان ومثقفاً وشاعراً في وطنه فهذا فخر لنا”، لا سيما وأنه برعاية سمو وزير الثقافة وتحت رعاية ولي العهد محمد بن سلمان.

كما أكدت ممثلة عن شركة دار شاملينا الفائزون بجائزة الأزياء أن هذا التكريم يعني فخر وفضل من الله، موضحةً أن دار شاملينا كشركة سعودية مختصة بالمجوهرات قدرت تثبت نفسها وتفوز بالجائزة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X