توقعات بأن يؤدي "نقص الأطفال" في بريطانيا إلى تدهور اقتصادي
تابعونا على:

أخبار لندن

توقعات بأن يؤدي “نقص الأطفال” في بريطانيا إلى تدهور اقتصادي

نشر

في

2٬589 مشاهدة

توقعات بأن يؤدي "نقص الأطفال" في بريطانيا إلى تدهور اقتصادي

قال مركز أبحاث مؤسسة السوق الاجتماعية (SMF) إن بريطانيا تواجه “نقصا في عدد الأطفال” يمكن أن يؤدي إلى “ركود اقتصادي طويل الأمد.

وأكد  أن معدل المواليد كان نصف ما كان عليه في ذروة ما بعد الحرب في الستينيات ، ويمكن أن تؤدي شيخوخة السكان في البلاد إلى تدهور اقتصادي.

وقال إنه يتعين على الوزراء تشكيل فريق عمل مشترك بين الحكومات للنظر في هذه القضية ، وقد يكون أحد الإجراءات المفيدة هو توفير رعاية أفضل للأطفال.  وقال مركز الفكر إن الآباء العاملين البريطانيين النموذجيين ينفقون 22٪ من دخلهم على رعاية الأطفال بدوام كامل ، أي أكثر من ضعف متوسط ​​الاقتصادات الغربية.

و بلغ معدل المواليد في إنجلترا وويلز ذروته في عام 1964 فيما  بلغ متوسط ​​عدد الأطفال  في العام الماضي  1.58 ، وهو أقل بكثير من مستوى الاستبدال 2.1 المطلوب للحفاظ على استقرار معدل السكان ، وفي اسكتلندا كان أقل بكثير عند 1.29.

وقال الدكتور أفييك بهاتاشاريا ، كبير الاقتصاديين في SMF “من الواضح أن مسألة ما إذا كان يجب على الحكومة التدخل لمحاولة زيادة معدل المواليد هو موضوع حساس يجب التعامل معه بدقة.

“ومع ذلك ، نظرًا للانخفاض المثير للقلق في معدلات الخصوبة ، والمخاطر التي تشكلها شيخوخة السكان على رفاهيتنا الاجتماعية والاقتصادية ، فهذه مسألة  يجب ألا نتجاهلها.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X