توقعات بارتفاع أسعار التأمين على السيارات في بريطانيا بنسبة 14% هذا العام
تابعونا على:

أخبار لندن

توقعات بارتفاع أسعار التأمين على السيارات في بريطانيا بنسبة 14% هذا العام

نشر

في

1٬689 مشاهدة

توقعات بارتفاع أسعار التأمين على السيارات في بريطانيا بنسبة 14% هذا العام
من المتوقع، أن تشهد أسعار التأمين على السيارات في المملكة المتحدة ارتفاعاً كبيراً خلال العامين الحالي والمقبل، وهو ما يثير المخاوف من تراجع عدد الأشخاص الذين يستخدمون هذا النوع من الحماية المالية الضرورية.

ووفقاً لتوقعات شركة الاستشارات “oxbow partners”، فإن الزيادة المتوقعة في تكلفة التأمين ستصل إلى 14% خلال هذا العام، و6% خلال العام المقبل، قبل أن تستقر الأسعار في عام 2025.

وأشار رئيس قسم الاستخبارات السوقية في الشركة، بول دي آث، إلى تكلفة تأمين السيارات أصبحت ترتفع بأسرع معدل لها، مما دفع المزودين الرئيسيين مثل Admiral و Direct Line إلى زيادة أسعارهم.

ووفقاً للأرقام التي تم تقديمها من قبل جمعية شركات التأمين البريطانية، ارتفع متوسط تكلفة التأمين على السيارات في المملكة المتحدة بنسبة 16% على أساس سنوي ليصل إلى 478 جنيهاً إسترلينياً في الربع الأول من العام، وهو أعلى مستوى مسجل منذ نهاية عام 2019.

وأثار ارتفاع أسعار التأمين مخاوف بين الجهات التنظيمية والعملاء من أن يتم إلغاء التغطية لتوفير المال في ظل أزمة تكلفة المعيشة.

وعلى الرغم من أن الأسعار في مجال التأمين على السيارات كانت في أدنى مستوياتها خلال جائحة كوفيد-19 نظراً لانخفاض حركة المرور وتراجع معدلات الحوادث، إلا أن تكلفة أجزاء السيارات والأجور والنفقات الأخرى لدى شركات التأمين ارتفعت بشكل كبير، مما أدى إلى تآكل هوامشهم وزيادة الأسعار بشكل أكبر.

في الأسبوع الماضي، نفى مسؤولو التأمين خلال اجتماع لجنة الخزانة التابعة لمجلس العموم أنهم يحققون أرباحاً مفرطة، مع الأخذ في الاعتبار أن أسعار التأمين ترتفع بمعدل أسرع من التضخم العام الأوسع الذي بلغ 8.7 في المائة في أبريل.

وأكدت كريستينا نيستاريس، الرئيس التنفيذي لشركة أدميرال في المملكة المتحدة، أنهم فقط يلحقون بالتضخم العالي جداً في تكاليف المطالبات.

وأظهرت بيانات صناعية المنشورة الأسبوع الماضي، أن مبلغ  ما أنفقه مزودو التأمين على  إصلاح السيارات ارتفع بنسبة ثلث خلال العام الماضي، مما أدى إلى إصدار تحذيرات بشأن الربحية لبعض شركات التأمين.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X