توقعات بارتفاع أعداد السياح المتجهين إلى الأردن خلال العام الجاري
تابعونا على:

إخترنا لكم

توقعات بارتفاع أعداد السياح المتجهين إلى الأردن خلال العام الجاري

نشر

في

946 مشاهدة

توقعات بارتفاع أعداد السياح المتجهين إلى الأردن خلال العام الجاري

يتوقع المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية عبد الرزاق عربيات ارتفاع عدد السياح القادمين إلى الأردن خلال العام الجاري بالتزامن مع فتح خطوط رحلات طيران عارض ومنتظم جديدة مدعومة من قبل الهيئة.

وأشار إلى أن كلاً من شركة رايان إير وإيزي جت رفعتا أعداد خطوطهما المتجهة للأردن، مما سيؤدي إلى ارتفاع أعداد سياح المبيت بصورة كبيرة، ليصل إلى 5 ملايين سائح.

ولفت إلى أن الهيئة دعمت عملية استقطاب شركات الطيران العارض القادم إلى العقبة من روسيا من خلال تقديم الحوافز، ليصل عدد الشركات إلى 4، متوقعاً ارتفاع عدد المجموعات السياحية في الأردن إلى 20-25% والقادمة بشكل خاص من أوروبا وأمريكا خلال العام الجاري.

ونوه عربيات إلى أن الهيئة تستهدف السائح صاحب الإنفاق المرتفع، متحدثاً عن نجاح الهيئة في استقطاب السياح لإقامة حفلات زفافهم في منطقة البحر الميت.

وأوضح أن خطط الترويج التي وضعتها الهيئة لهذا العام تعتمد على 3 أسواق تقليدية هي الصين واليابان والبرازيل، فضلاً عن السياحة الدينية، دون إغفال أهمية دعوة المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لزيارة المواقع الأثرية في الأردن والتسويق لها، وذلك لأن وسائل التواصل الاجتماعي تعد الجهة الأكثر جلباً للسياح في الأردن.

وأضاف عربيات أن الهيئة أنشأت وحدة تسويق مستقلة لسياحة المؤتمرات، استطاعت استقطاب مؤتمرات طبية كبيرة للعامين الجاري والقادم.

أما عن السياحة العلاجية، فقد أشار عربيات إلى تراجع هذا النوع من السياحة في الأردن، مرجعاً ذلك إلى وجود منافسة كبيرة مع دول مجاورة، ومؤكداً رغبة الأردن في استعادة مكانته في هذا القطاع.

ولفت إلى أن الهيئة شكلت مجلس أمناء للسياحة الصحية يضم أعضاء من القطاعين الحكومي والخاص لوضع خطط لترويج المنتجات الصحية، موضحاً أن الحكومة الأردنية رفعت موازنة الهيئة هذا العام من 12,9 مليون دينار إلى 25 مليون دينار بغرض تعزيز قدرة التسويق السياحي وجذب المزيد من السياح والزوار.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد السياح الذين زاروا الأردن خلال العام الماضي قد ارتفع بنسبة 7%، ليصل عددهم إلى 4,9 مليون سائح.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X