توقعات بارتفاع درجة الحرارة في بريطانيا حتى تصل إلى 30 درجة مئوية
تابعونا على:

أخبار لندن

توقعات بارتفاع درجة الحرارة في بريطانيا حتى تصل إلى 30 درجة مئوية

نشر

في

786 مشاهدة

توقعات بارتفاع درجة الحرارة في بريطانيا حتى تصل إلى 30 درجة مئوية

من المقرر أن تشهد بريطانيا أكثر أيام السنة حرارة هذا الأسبوع، حيث تشرق الشمس وترتفع درجة الحرارة بعد عطلة نهاية أسبوع باردة.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية في أجزاء من المملكة المتحدة يوم الثلاثاء، وسط موجة حر صغيرة.

ويصبح بذلك هذا الشهر هو شهر يونيو الأكثر سخونة في بريطانيا منذ 42 عاماً، حيث يقول خبراء الأرصاد الجوية، إن الكثير من الطقس الحار والجاف سيأتي هذا الصيف، حيث يكون هذا الشهر أكثر حرارة وجفافاً من المتوسط.

وتبلغ متوسط درجة الحرارة هذا الشهر 14.7 من يوم 1 إلى 14 يونيو، وهو 1.7 درجة مئوية فوق المعدل الطبيعي، وهذا ما يجعله الشهر الأكثر دفئاً في يونيو منذ عام 1976، عندما كانت درجة الحرارة 15 درجة مئوية على مدار شهر يونيو بأكمله.

وستنسي العاصفة هكتور Hector التي جلبت رياحاً قوية لشمال إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا منذ أيام، حيث توقع مكتب الأرصاد الجوية سماء أكثر جفافاً مع فترات مشمسة ودرجات حرارة مرتفعة.

وتوقع خبير الأرصاد الجوية جون هاموند، أن درجة الحرارة يمكن أن تصل إلى 30 درجة مئوية.
وسيستمر الطقس الدافئ حتى يوم الأربعاء، مع درجة حرارة في العشرينات في الأماكن الأكثر حرارة.

وقال مكتب الأرصاد الجوية، إن هطول الأمطار في شهر يونيو انخفض أيضاً بمقدار النصف حتى الآن.

وقال مارك ويلسون، المتخصص في شؤون الأرصاد في مكتب الأرصاد الجوية: “لقد كان شهر يونيو جيداً حتى الآن، حيث أصبح أكثر دفئاً وجفافاً من المتوسط، وهناك الكثير من الطقس الجيد والجاف في المستقبل، مع ارتفاع درجة الحرارة إلى 28 درجة مئوية يوم الثلاثاء، ويوم الأربعاء يمكن أن يكون دافئاً أيضاً”.

ويقول جون هاموند، المتحدث السابق في مكتب الأرصاد الجوية: “قد يجعل الهواء الدافئ درجات الحرارة تصل إلى قمة العشرينات عبر الأجزاء الجنوبية الشرقية”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X