توقعات بانخفاض أسعار العقارات في بريطانيا لمستويات غير مسبوقة
تابعونا على:

أخبار لندن

توقعات بانخفاض أسعار العقارات في بريطانيا لمستويات غير مسبوقة

نشر

في

1٬286 مشاهدة

توقعات بانخفاض أسعار العقارات في بريطانيا لمستويات غير مسبوقة

تشير التوقعات الحكومية في بريطانيا إلى احتمالية انخفاض أسعار المنازل على مدى العامين القادمين وذلك بنسبة 9 ٪ من الآن وحتى خريف عام 2024 بحسب مكتب مسؤولية الميزانية (OBR).

 

هذا الانخفاض سيكون مصدر ارتياح لبعض المشترين المحتملين لأول مرة، وذلك بعد فترة طويلة من الارتفاعات الحادة في أسعار العقارات. وعلى الأرجح أن تنخفض أسعار المنازل بنسبة 1.2٪ العام القادم، و5.7٪ في عام 2024. لكن في المقابل، من المحتمل أن ترتفع تكلفة الرهن العقاري بشكل لم يعتاد عليه أصحاب المنازل خلال السنوات السابقة.

وبالنسبة لرسوم إيجار العقارات، فقد أكد وزير المالية، جيريمي هانت، أن الحكومة ستضع حداً أقصى للزيادة في الإيجارات الاجتماعية متمثلة بـ 7٪ خلال العام القادم، بدلاً من 11٪ زيادة محتملة بموجب القواعد السابقة.

ومن جانب آخر، يواجه مالكو العقارات الذين يشترون من أجل تأجير منازلهم فاتورة ضرائب أعلى على أرباح رأس المال إذا قاموا ببيعها.

ومؤخراً، تراجعت القدرة الشرائية للعقارات بعد انخفاض أسعارها ما أدى إلي انخفاض عدد المنازل المباعة كل عام من 1.2 مليون إلى 800 ألف فقط.

وبالنسبة لسوق الإسكان في المملكة المتحدة هو عبارة عن سلسلة من الأسواق المحلية ، لذلك قد تنخفض أسعار المنازل في بعض المناطق أكثر من غيرها.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X