توقعات بتسرب حشد من البعوض إلى بريطانيا هذا الصيف
تابعونا على:

أخبار لندن

توقعات بتسرب حشد من البعوض إلى بريطانيا هذا الصيف

نشر

في

998 مشاهدة

توقعات بتسرب حشد من البعوض إلى بريطانيا هذا الصيف

يتنبأ الخبراء بتسرب أعداد كبيرة من بعوضة النمر الآسيوي Asian Tiger Mosquito أو بعوضة الغابة Aedes albopictus إلى بريطانيا هذا الصيف، وذلك بفضل الشتاء البارد المتجمد هذا العام والربيع الدافئ بشكل غير عادي.

وإذا تحققت التنبؤات غير الرسمية لفصل صيفي طويل وحار، فقد تشهد الشهور القادمة وباءاً غير معتاد للحشرات لم تتم رؤيته منذ أكثر من عقد.

وتعد بعوضة النمر الآسيوي، أكبر وأكثر عدوانية من نظيرتها المحلية.

وقال هاوارد كارتر، خبير الوقاية من لدغ الحشرات، إن بريطانيا قد تواجه تكراراً لفاشية البعوض في عام 2007، بسبب ارتفاع مماثل في درجات الحرارة.

توقعات بتسرب حشد من البعوض إلى بريطانيا هذا الصيف

وأضاف: “بيض بعوض النمر الآسيوي يتحسن بشكل أفضل في الظروف الجليدية على عكس الحشرات المحلية التي تتغذى على يرقاتها وتقوم بإبقاء اعدادها مقبولة، فأن الجليد والثلوج يبقيان البيض على قيد الحياة، ويمكنهما في واقع الأمر أن يجعلان البعوض أكثر صلابة من مفترسيه”.

وتابع: “بعوض النمر الآسيوي شديد العدوانية خاصة عندما يكون صغيراً، والطقس الدافئ محرك كبير جداً له، حيث كلما كان الجو أدفأ كلما كان بإمكانهم الطيران بسرعة”.

وازداد عدد الآفات التي تنتقل عن طريق الجو بشكل ثابت على مر السنين، وتكيفت بسرعة مذهلة مع المناخ البريطاني منذ وصولها بأعداد صغيرة خلال عام 2010.

وساعد المصطافون البريطانيون عن غير قصد في جعلهم يحصلون على موطئ قدم على شواطئ المملكة المتحدة، بينما ساهمت أيضاً شاحنات البضائع التي تنقل البضائع من القارات في انتشارهم.

وقال كارتر: “إنها مسألة وقت قبل أن يفرض بعوض النمر الآسيوي قبضته في هذا البلد، وقد لا يكون هذا العام لكنه لن يمر وقتاً طويلاً”.

ويدعي كارتر، أيضاً أن أعدادهم المتزايدة يمكن أن تزيد من خطر تفشي الأمراض الاستوائية.

وأكدت هيئة الصحة العامة في انجلترا Public Health England، أنه تم تحديد بعوض النمر في مواقع المراقبة في كينت، وقال بيان من الهيئة: “إنه لا يوجد حالياً أي خطر على الصحة العامة في المملكة المتحدة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X