تونس في انتظار 9 ملايين سائح خلال العام الحالي مع عودة السياح الأوروبيين
تابعونا على:

إخترنا لكم

تونس في انتظار 9 ملايين سائح خلال العام الحالي مع عودة السياح الأوروبيين

نشر

في

794 مشاهدة

تونس في انتظار 9 ملايين سائح خلال العام الحالي مع عودة السياح الأوروبيين

يتوقع وزير السياحة التونسي روني الطرابلسي أن تصل العوائد المالية لقطاع السياحة إلى أكثر من 1,3 مليار دولار مع نهاية العام الجاري.

كما توقع أن يصل عدد السياح في تونس إلى أكثر من 9 ملايين سائح في العام الحالي، مقابل 8 ملايين سائح في العام الماضي.

ولفت الطرابلسي إلى أن نتائج الموسم السياحي الحالي ستكون أكبر من نتائج موسم 2010، نظراً لعودة الأسواق السياحية التقليدية وخاصة الألمانية والفرنسية والإيطالية وباقي الأسواق الأوروبية، حيث ارتفع عدد السياح من تلك الدول بنسبة 22%.

ومن جانبه شدد رئيس الجامعة التونسية للفنادق خالد الفخفاخ على أهمية السوق الجزائرية في إنعاس قطاع السياحة التونسي، فقد وصل عدد السياح الجزائريين في تونس إلى مليوني سائح خلال الأعوام الأخيرة.

وأشار إلى أن تدفق السياح الجزائريين هو ما أنقذ قطاع السياحة في تونس من الانهيار الذي كان من الممكن أن يحدث بسبب انخفاض عدد السياح الأوروبيين المتجهين لتونس في ظل التهديدات الإرهابية.

وذكر الفخفاخ أن السوق الروسية حققت تطوراً كبيراً، فقد بلغ عدد السياح الروس في تونس أكثر من 600 ألف سائح، الأمر الذي ساعد في استقرار فرص العمل في العديد من المنشآت السياحية.

ويشُار إلى أن قطاع السياحة التونسي يوفر فرص عمل لنحو مليوني مواطن تونسي بطريقة مباشرة وغير مباشرة عبر الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بقطاع السياحة.

ويساهم قطاع السياحة التونسي حالياً بنحو 14,2% من الناتج المحلي الإجمالي، بعدما كان يساهم بـ 8% فقط.

وقد حققت العوائد المالية السياحية خلال النصف الأول من العام زيادة بنسبة 42,5% بمبلغ يقدر بـ 650 مليون دولار، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقد ارتفع عدد السياح القادمين من دول المغرب العربي إلى أكثر من 18,3%، فيما تضاعف عدد السياح البريطانيين مرتين مقارنة بعدد العام الماضي، محققاً زيادة بنسبة 119%، كما ازداد عدد السياح القادمين من فرنسا بنسبة 26,2% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X