تونس وتركيا توقعان اتفاقية تعاون في مجال التجارة الإلكترونية
تابعونا على:

إخترنا لكم

تونس وتركيا توقعان اتفاقية تعاون في مجال التجارة الإلكترونية

نشر

في

904 مشاهدة

تونس وتركيا توقعان اتفاقية تعاون في مجال التجارة الإلكترونية

اجتمع وزير النقل والبنية التحتية التركي جاهد طوران مع وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي التونسي محمد أنور معروف في إسطنبول.

ووقع الجانبان اتفاقية تعاون في مجال التجارة الإلكترونية في إطار مشروع الاتحاد العالمي “Ecom@Africa” المتعلق بمنطقة شمال إفريقيا لتبادل الوسائط البريدية المرتبطة بمجالات التجارة الإلكترونية.

وقد أشار المدير العام لمؤسسة البريد التركية كنعان يوزغيك إلى أن هذا الاتفاق سيكسب المشروع زخماً كبيراً.

ومن جهته لفت المدير العام لمؤسسة البريد التونسي جوهر الفرجاوي إلى أن تونس ترغب أن تكون من أوائل الدول المطبقة للمشروع، موضحاً أنه سيتم تنفيذ ذلك مع مؤسسة البريد التركية لتجسيد واحد من أهم المشاريع في العالم.

وقد أوضح المدير العام للاتحاد العالمي للبريد بشار حسين أن مشروع “Ecom@Africa” لا يستهدف إفريقيا فقط، ولكن سيتم تطبيقه في مناطق أخرى أيضاً مثل إثيوبيا وتنزانيا وبوركينافاسو وعدد من البلدان الراغبة بالانضمام للمشروع.

كما ذكر أنه من خلال هذا المشروع سيتم تقديم منتجات وخدمات إفريقيا إلى دول العالم من خلال تركيا، كما سيتم إيصال منتجات وخدمات بقية العالم إلى إفريقيا عبر تركيا.

ويُشار إلى أن مشروع “Ecom@Africa” تم إنشاؤه وتطويره على مستوى الاتحاد البريدي العالمي لمساعدة المؤسسات البريدية في تطوير الخدمات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X