ثلاثة عرب في حكم محكمة حول أربعة حالات غش في اختبار القيادة النظري
تابعونا على:

أخبار لندن

ثلاثة عرب في حكم محكمة حول أربعة حالات غش في اختبار القيادة النظري

نشر

في

2٬523 مشاهدة

ثلاثة عرب في حكم  محكمة حول أربعة حالات غش في اختبار القيادة النظري

وكالة معايير المركبات والسائقين

5  يوليو​ 2018

إصدار حكم المحكمة حول أربعة حالات غش في اختبار القيادة النظري

في يوم الثلاثاء الموافق 12 حزيران / يونيو 2018 ، أصدرت المحكمة بحق أربعة أشخاص من منطقة لندن أحكاما تتعلق بالخدمة المجتمعية ودفع أتعاب المحكمة ورسوم ضحايا الجرائم البالغة 4000 جنيه إسترليني لارتكابهم جريمة الغش أثناء إجرائهم لاختبار القيادة النظري.

ولقد تم إصدار الحكم على المدعى عليهم (الذين تم القبض عليهم أثناء استخدامهم أو محاولتهم لاستخدام الأجهزة العاملة بخاصية البلوتوث Bluetooth) بأداء الخدمة المجتمعية بعد إدلائهم بأنهم مذنبين بارتكابهم جريمة النصب والاحتيال.

ويستخدم الأشخاص الأجهزة العاملة بخاصية البلوتوث Bluetooth عن طريق وجود شركاء في الجريمة الذين يقومون بإعلامهم حول الإجابات الصحيحة في الاختبار من دون الحاجة إلى اختبار كتاب القيادة النظري Highway Code أو معرفة قوانين الطرق مما قد يعرض سلامة جميع مستخدمي الطرق إلى الخطر.

ثلاثة عرب في حكم  محكمة حول أربعة حالات غش في اختبار القيادة النظري

ولقد قال رئيس وكالة معايير المركبات والسائقين DVSA في قسم التحقيقات ومكافحة الفساد السيد / اندي رايس Andy Rice:

” تعتبر من الأولويات الموجودة عن وكالة معايير المركبات والسائقين DVSA هي توفير الحماية للأشخاص من تواجد المركبات والسائقين الخطرين.

ويعتبر الغش في اختبار القيادة النظرية جريمة خطرة ، وتهدف هذه المحكومية إلى إرسال رسالة واضحة إلى جميع الأشخاص الذين يعرضون حياة جميع مستخدمي الطرق الأبرياء إلى الخطر.

ثلاثة عرب في حكم  محكمة حول أربعة حالات غش في اختبار القيادة النظري

ويهدف اختبار القيادة إلى التأكد من امتلاك جميع السائقين للمهارات والمعرفة اللازمة لاستخدام الطرق بأمان ومسؤولية. وتتوفر لدينا إجراءات صارمة لتعقب عمليات الاحتيال ولجلب جميع المعتدين أمام العدالة”

  • حصلت الينا ليشي Elena Lichi وعمرها 29 عاما ، وعنوان سكنها: Winns Avenue, Walthamstow, London على محكومية بالخدمة المجتمعية وحظر تجول باستخدام الأساورة الإلكترونية لمدة ثلاثة شهور. ولقد تم الزامها بدفع أتعاب المحكمة ومقدارها 854 جنيه إسترليني ورسوم ضحايا الجرائم البالغة 85 جنيه إسترليني.
  • حصل علي قنبس Ali Qunbas وعمره 20 عاما وعنوان سكنه: Hamilton Court, Hamilton Road, London على محكومية بالخدمة المجتمعية لمدة 12 شهرا وقضاء 120 ساعة في الخدمة المجتمعية ، ولقد تم الزامه بدفع أتعاب المحكمة ومقدارها 768 جنيه إسترليني ورسوم ضحايا الجرائم البالغة 85 جنيه إسترليني.
  • حصل إياد ناجي Iyad Nadji وعمره 37 عاما وعنوان سكنه: Tavistock Avenue, Perivale, Middlesex على محكومية بالخدمة المجتمعية لمدة 12 شهرا وقضاء 120 ساعة في الخدمة المجتمعية ، ولقد تم الزامه بدفع أتعاب المحكمة ومقدارها 768 جنيه إسترليني ورسوم ضحايا الجرائم البالغة 85 جنيه إسترليني.
  • حصلت زينة الحبيبZena Al-Habib وعمرها 30 عاما وعنوان سكنها: Fulham close, Uxbridge, Middlesex على محكومية بالخدمة المجتمعية لمدة 12 شهرا وقضاء 120 ساعة في الخدمة المجتمعية ولقد تم الزامها بدفع أتعاب المحكمة ومقدارها 854 جنيه إسترليني ورسوم ضحايا الجرائم البالغة85 جنيه إسترليني.

ولقد ادلى جميع الأشخاص المذكورين أعلاه بذنبهم في ارتكاب جريمة الغش في جلسة الاستماع المبكرة ، ولقد كانت هذه أول جريمة يرتكبونها في حياتهم ولقد تم إصدار الحكم عليهم بموجب ما ورد في قانون مكافحة الاحتيال والنصب الصادر في عام 2006.

للحصول على المزيد من المعلومات

لقد توقفت وكالة معايير المركبات والسائقين DVSA  من تقديم المساعدة في ترجمة اللغات الأجنبية في اختبارات القيادة منذ عام 2014.

ولقد حققت وكالة معايير المركبات والسائقين DVSA في الفترة الواقعة ما بين عام 2016 إلى 2017 بحوالي 509 قضية نصب واحتيال تشتمل على الاشتباه باستخدام جهاز البلوتوث Bluetooth  أثناء إجراء امتحان القيادة ، ولقد أسفرت عمليات التحقيق عن القاء القبض على 191 شخص وإصدار الشرطة 159 تحذيرا للأشخاص وإدانة 8 أشخاص.

ولقد تم إجراء ما يزيد عن مليون وتسعمائة الف اختبار قيادة نظري في الفترة الواقعة ما بين عام 2016 إلى 2017.

ويستطيع الأشخاص المصابين بعسر القراءة (ديسليكسيا) وصعوبات القراءة الأخرى إجراء امتحان القيادة النظري باستخدام المتحدث الصوتي باللغة الإنجليزية أو الويلزية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X