ثلاثي لندن ينتصر وثنائي مانشستر في الصدارة
تابعونا على:

إخترنا لكم

ثلاثي لندن ينتصر وثنائي مانشستر في الصدارة

نشر

في

802 مشاهدة

ثلاثي لندن ينتصر وثنائي مانشستر في الصدارة

تحسنت نتائج أندية لندن بعد بداية مخيبة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إذ انتصر الثلاثي تشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال أمس (السبت)، لكن ثنائي مانشستر يتصدر المسابقة.

وتعطلت سلسلة انتصارات مانشستر يونايتد بتعادله خارج ملعبه (2-2) مع ستوك سيتي، لكن سيتي سحق عشرة من لاعبي ليفربول (5-صفر) ليتصدر قطبا مدينة مانشستر المسابقة بعشر نقاط لكل فريق.

وتقدم ستوك قبل نهاية الشوط الأول عبر الكاميروني إيريك ماكسيم شوبو موتينغ، لكن التعادل جاء بعد أقل من ثلاث دقائق بعدما سدد بول بوغبا ضربة رأس اصطدمت برأس زميله ماركوس راشفورد لتتحول إلى الشباك بعد ركلة ركنية نفذها نيمانيا ماتيتش.

ووضع روميلو لوكاكو يونايتد في المقدمة، لكن شوبو موتينغ فرض التعادل على الضيوف.

واستغل مانشستر سيتي طرد المهاجم ساديو ماني قبل انتهاء الشوط الأول ليلحق بليفربول أكبر هزيمة منذ تولي المدرب يورغن كلوب القيادة قبل عامين.

وطرد ماني بعدما ركل وجه الحارس البرازيلي إيدرسون خلال ارتقاء في الهواء على كرة مشتركة.

وكان سيتي متقدماً (1-صفر) قبل الطرد بفضل هدف سيرجيو أغويرو، ثم أضاف غابرييل جيسوس هدفين، وأحرز البديل ليروي ساني ثنائية في آخر ربع ساعة.

وخرج إيدرسون من الملعب على نقالة، لكنه لا يعاني من كسور وقال عبر «تويتر» إنه في حال جيدة.

 

كانتي يدمر فريقه السابق

وفاز تشيلسي (2-1) خارج ملعبه على ليستر سيتي في مواجهة بين آخر بطلين للدوري الإنكليزي.

وسجل نغولو كانتي هدف الفوز في مرمى فريقه السابق، بعدما أحرز ألفارو موراتا هدفه الثالث في أربع مباريات في الدوري مع تشيلسي منذ رحيله عن ريال مدريد. وسجل جيمي فاردي هدف ليستر الوحيد من ركلة جزاء.

ووصل هاري كين إلى الهدف 100 مع توتنهام في مستهل فوز سهل (3-صفر) على إيفرتون، وسجل هدفاً آخر اليوم.

ووضع مهاجم انكلترا الكرة أعلى من الحارس جوردان بيكفورد بتسديدة من مدى بعيد من ناحية اليمين ليفتتح التسجيل. وقال كين «حالفني الحظ في هذه التسديدة لكن أحياناً تحتاج ذلك».

وبهذا الفوز دخل توتنهام بين الخمسة الأوائل، ونال دفعة معنوية قبل استضافة بروسيا دورتموند في استاد «ويمبلي» وهو ملعبه الرئيس هذا الموسم، لكن لم يفز عليه حتى الآن.

وحقق غريمه في شمال لندن أرسنال، الذي تعرض إلى انتقادات شديدة بعد هزيمتين متتاليتين أمام ستوك سيتي وليفربول، فوزاً سهلاً على بورنموث المتعثر (3-صفر). وسجل داني ويلبيك ثنائية، وأحرز الوافد الجديد ألكسندر لاكازيت هدفاً في الخسارة الرابعة على التوالي لبورنموث.

وفاز برايتون، العائد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ العام 1983، فوزه الأول (3-1) على ضيفه وست بروميتش ألبيون الذي خسر للمرة الأولى.

وعزز واتفورد سجله الخالي من الهزائم وفاز (2-صفر) على ساوثامبتون بتسديدتين قويتين لعبدولاي دوكوري والبديل داريل يانمات

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X