ثلاث خطوات فقط لتنمي ثروتك في عام 2021!
تابعونا على:

عالم

ثلاث خطوات فقط لتنمي ثروتك في عام 2021!

نشر

في

1٬915 مشاهدة

ثلاث خطوات فقط لتنمي ثروتك في عام 2021!

بغض النظر عن مقدار الأموال التي لديك، تبقى فكرة “الرغبة في المزيد” مغرية، لكن معرفة أنك تريد المزيد من الأموال ومعرفة كيفية الحصول عليها هما شيئان مختلفان تماماً!

فإذا كنت ترغب في تحويل هذه الآمال الخاملة إلى خطة قابلة للتنفيذ هذا العام، اتبع الخطوات التالية:

1. إنشاء ميزانية والإلتزام بها
تعد الميزانية أداة أساسية للحفاظ على موازاة إنفاقك وزيادة المبلغ الذي توفره لأهدافك الشخصية. إنها في الواقع فكرة جيدة أن تضع إشارة مرجعية على بعض الأموال للأنشطة التي تستمتع بها لأن القيام بذلك يزيد من احتمالية التزامك بميزانيتك.

تتمثل الخطوة الأولى لإنشاء ميزانية سليمة في تسجيل جميع نفقاتك الأساسية. اطرح كلًا من النفقات من دخلك الشهري ، بدءًا من التكاليف الأساسية. إذا لم تكن قادرًا على دفع جميع فواتيرك من دخلك الحالي، ففكر في تقليل إنفاقك غير الضروري، أو التحقق من برامج المساعدة المالية.

2. إنشاء صندوق الطوارئ الخاص بك
إذا لم يكن لديك بالفعل صندوق طوارئ أو إذا استنفدت صندوقك أثناء الوباء، فيجب أن يكون بناءه احتياطيًا هو أهم أهدافك المالية. الأمر متروك لك لتقرير المبلغ الذي ترغب في الاحتفاظ به هناك، ولكن يجب أن تحاول توفير ما لا يقل عن ثلاثة أشهر من نفقات المعيشة. ابدأ الادخار بانتظام في حساب توفير عالي العائد بمجرد أن تعرف المبلغ الذي تحتاجه. إنها فكرة سيئة أن تستثمر صندوق الطوارئ الخاص بك لأنك لا تعرف أبدًا متى ستحتاج إليه.

3. ابدأ نشاطك الجانبي
سواء كان لديك وظيفة ثابتة أم لا، فإن النشاط الجانبي هو طريقة رائعة لجلب بعض النقود الإضافية، وتطوير مهارات واتصالات جديدة، وربما تحويل إحدى هواياتك إلى عمل تجاري خاص بك. ابحث عن الأعمال الجانبية التي يمكنك القيام بها من المنزل. هناك الكثير من الفرص عبر الإنترنت هذه الأيام.

يمكن للنصائح أعلاه أن تجعلك تتحرك في الاتجاه الصحيح، لكن لا تتوقف عند هذا الحد. كن على اطلاع على طرق للادخار في نفقاتك الحالية، واعمل على سداد أي ديون لديك بالفعل، وقم بمراجعة خطتك كل بضعة أشهر للتأكد من التزامك بخطتك المالية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X