جائزة إيرث شوت: الأمير ويليام يطلق حملة بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني لإصلاح الكوكب
تابعونا على:

إخترنا لكم

جائزة إيرث شوت: الأمير ويليام يطلق حملة بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني لإصلاح الكوكب

نشر

في

1٬094 مشاهدة

جائزة إيرث شوت: الأمير ويليام يطلق حملة بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني لإصلاح الكوكب
أعلن دوق كامبريدج إنه سيتم منح 50 مليون جنيه إسترليني على مدى 10 سنوات من خلال جائزة “إيرثشوت-Earthshot”، التي وصفت بأنها “جائزة البيئة العالمية الأكثر شهرة في التاريخ”، والتي تهدف إلى إيجاد حلول لإصلاح الكوكب بحلول عام 2030.
وعند إطلاق الجائزة رسمياً، قال الأمير ويليام “إنني أشعر أنها وظيفتي ومسؤوليتي، وقد وصل الكوكب إلى نقطة التحول، وكان العقد التالي حاسماً”.
وسيتم منح خمس جوائز بقيمة مليون جنيه إسترليني كل عام على مدى السنوات العشر القادمة، بهدف توفير ما لا يقل عن 50 حلاً لبعض المشكلات البيئية في العالم.
وقال ويليام إنه استوحى الحملة من والده الأمير تشارلز، وكذلك عالم الطبيعة في التلفزيون السير ديفيد أتينبورو، وهو أحد حكام الجائزة.
واعترف بأنها كانت “طموحة بالتأكيد” وأن الجائزة كانت قيد الإعداد لمدة 18 شهرًا، وقال “شعرنا أن القطعة الوحيدة التي ربما تكون مفقودة هي الإيجابية”.
وأضاف “لقد شعرت كثيراً أن هناك الكثير من الأشخاص يرغبون في القيام بالعديد من الأشياء الجيدة للبيئة وما يحتاجون إليه هو القليل من الحافز، وقليل من الأمل، وقليل من الإيجابية التي يمكننا في الواقع إصلاح ما يتم تقديمه”.
وأستطرد قائلاً “أعتقد أن الإلحاح مع التفاؤل يؤدي حقاً إلى اتخاذ إجراء، وبالتالي فإن جائزة إيرثشوت تتعلق بتسخير هذا التفاؤل وهذا الإلحاح لإيجاد حلول لبعض أكبر المشكلات البيئية في العالم”.
وأضاف “نعتقد أن هذا العقد هو أحد أكثر العقود أهمية بالنسبة للبيئة، وبحلول عام 2030، نأمل أن نكون قد قطعنا خطوة كبيرة في إصلاح بعض أكبر المشكلات على وجه الأرض”، ذاكراً إن “هذه أوقات عصيبة على البيئة، لكنني أؤمن بالبراعة البشرية، وأعتقد أن الأجيال الشابة تتحدث كما هي الآن، وأنهم لن يقفوا في وجه هذا الافتقار إلى الأمل”.
وتستوحي الحملة من برنامج القمر “moonshot” الطموح لجون إف كينيدي، وتتركز الجائزة على خمس “صور إيرث شوت” – أهداف بسيطة ولكنها طموحة للكوكب، وهذه هي:
حماية واستعادة الطبيعة.
تنظيف هواءنا.
إحياء محيطاتنا.
بناء عالم خالٍ من النفايات.
أصلاح مناخنا.
و يمكن ترشيح الأفراد والحركات التي يقودها الأشخاص والمدن التجارية والبلدان للحصول على الجوائز.
وأنشأ ويليام الجائزة من خلال مؤسسته الملكية، وتلقي المشورة من الفرق التي تقف وراء جائزة نوبل و Xprize، ويرى الأمير أنها فريدة من نوعها، ويسعى لجلب شخصيات ومؤسسات عالمية رائدة على متنها.
سيتم فتح باب الترشيحات لأول خمس جوائز بقيمة مليون جنيه إسترليني في 1 نوفمبر. تم اختيار أكثر من 100 “مرشح” من جميع أنحاء العالم. سيتم الإعلان عن الفائزين الخمسة الأوائل في حفل في لندن العام المقبل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X