اكتشف لماذا تعد جلاسكو الوجهة الثانية الأكثر جاذبية لمشتري المنازل في المملكة المتحدة!
تابعونا على:

أماكن مميزة

اكتشف لماذا تعد جلاسكو الوجهة الثانية الأكثر جاذبية لمشتري المنازل في المملكة المتحدة!

نشر

في

132 مشاهدة

اكتشف لماذا تعد جلاسكو الوجهة الثانية الأكثر جاذبية لمشتري المنازل في المملكة المتحدة!

تعد مدينة جلاسكو (Glasgow) واحدة من أكثر الوجهات جاذبية وحيوية في المملكة المتحدة، وتقع على ضفاف نهر كلايد (Clyde) وتتميز بمزيج فريد من التراث الثقافي والمعماري المميز.

جاذبية جلاسكو أتت من هنا

يعرف عن مدينة جلاسكو التاريخ العريق في الصناعات الثقيلة والتجارة، وتشكل اليوم مركزاً نابضاً بالحياة على مستوى الفنون والتعليم والترفيه.

وتجد في المدينة مجموعة من المتاحف والمسارح والمعارض الفنية، المدعومة بمشهد موسيقي عالمي.

كل هذا يمنح أكبر مدينة في اسكتلندا بيئة ديناميكية وساحرة ويجعلها وجهة مثالية لمشتري المنازل الباحثين عن حياة مميزة ومثيرة.

تصنيف مدينة جلاسكو وإحصاءات جديدة

كشفت بيانات جديدة أن مدينة جلاسكو تحتل المركز الثاني من حيث شعبية السكن لناحية امتلاك منزل في المملكة المتحدة.

توصل موقع “الحاسبة” (The Calculator Site) إلى هذه النتيجة بعد تحليل بيانات البحث عبر الإنترنت باستخدام أداة “جوجل كيوورد بلانر” (Google Keyword Planner).

شمل التحليل بيانات البحث في جميع مدن المملكة المتحدة، وركز على كلمات البحث مثل “عقار للبيع” و”منازل للبيع” لتحديد أكثر المواقع شعبية لأصحاب المنازل.

تصدرت لندن قائمة أكثر المدن تفضيلاً للعيش، حيث بلغ متوسط حجم البحث الشهري 55,192 بحثًا، مع سيطرة مصطلح “منازل للبيع في لندن” على عمليات البحث بواقع 30,767 خلال 12 شهرًا.

حلّت جلاسكو في المركز الثاني، حيث شهدت 9,783 عملية بحث عن “شقق جلاسكو للبيع” خلال 12 شهرًا، وبلغ متوسط البحث الشهري عن مصطلحات مرتبطة بشراء العقارات في جلاسكو 49,342 عملية بحث.

احتلت برمنجهام (Birmingham) المركز الثالث بمتوسط عمليات بحث شهري بلغ 37,900 عملية بحث، بينما احتلت أدنبرة (Edinburgh) عاصمة اسكتلندا، المركز الرابع بمتوسط 36,342 عملية بحث شهرية.

استمرت اسكتلندا في السيطرة على القائمة، حيث احتلت إينفيرنيس (Inverness) المركز العاشر كأكثر المدن تفضيلاً لشراء العقارات وفقًا لعمليات البحث على الإنترنت، وذلك بمتوسط 28,015 عملية بحث شهرية عن مصطلحات مرتبطة بشراء العقارات.

واحتلت شيفيلد (Sheffield) المركز الخامس بـ 36,283 عملية بحث، بينما احتلت مانشستر(Manchester) المركز السادس بـ 32,867 عملية بحث.

وجاءت ليفربول (Liverpool) وبريستول (Bristol) وسوانسي (Swansea) في المراكز السابع والثامن والتاسع على التوالي، بمتوسط عمليات بحث شهري بلغ 30,333 و 30,183 و 29,925 على التوالي.

اقرأ أيضًا: مدينة بريطانية تتوج كأفضل مدينة عالمية لتربية الأطفال.. إليك ماهي؟

التوجه نحو المدن الأقل كثافة سكانية

علق أليستر هازل من موقع الحاسبة على الدراسة قائلاً: “تسلط هذه الدراسة الضوء على المدن الأكثر تفضيلاً لدى أصحاب العقارات المستقبليين، ووفقاً للدراسة التي اعتمدت على حجم البحث عبر الانترنت، تحتل لندن المركز الأول، وذلك بلا شك بسبب وفرة فرص العمل وخطوط النقل والمناظر الطبيعية والتنوع الثقافي.”

وتابع هازل: ” الأمر اللافت في الدراسة رؤية عشر مواقع في المملكة المتحدة مرغوبة لشراء العقارات، والتي تنوعت بين سوانسي جنوب غرب ويلز إلى إينفيرنيس في المرتفعات الاسكتلندية، ما يشير في الواقع إلى حرص الناس على الانتقال إلى مدن أصغر وأقل كثافة سكانية في المملكة المتحدة.”

اقرأ أيضًا: اكتشف أسعد مدن العالم… 3 منها في المملكة المتحدة!

X