جامعات بريطانية تحذر من أن أزمة الرسوم الدراسية قد تؤدي تخفيضات في الرسوم الدراسية للطلاب
تابعونا على:

أخبار لندن

جامعات بريطانية تحذر من أن أزمة الرسوم الدراسية قد تؤدي تخفيضات في الرسوم الدراسية للطلاب

نشر

في

2٬830 مشاهدة

جامعات بريطانية تحذر من أن أزمة الرسوم الدراسية قد تؤدي تخفيضات في الرسوم الدراسية للطلاب

قد تضطر الجامعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة قريبًا إلى خفض عدد طلاب المملكة المتحدة الذين يلتحقون بها ، وزيادة أحجام الفصول الدراسية كما يحذر نواب المستشارين. إنهم يطالبون الحكومة بالتدخل لدرء أزمة ، حيث تنخفض القيمة الحقيقية للرسوم الدراسية.

وتقول مجموعة جامعات راسل المرموقة إن المؤسسات تخسر 1750 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا لتدريس كل طالب في المنزل لأن الرسوم الدراسية ظلت ثابتة تقريبًا لمدة 10 سنوات ولم تواكب التضخم. في المتوسط ​​، ستخسر الجامعات 4،000 جنيه إسترليني سنويًا عن كل طالب جامعي في المملكة المتحدة بحلول عام 2024 ، كما تقول المجموعة. يقول الخبراء إن البعض قد ينتهي بهم الأمر إلى الانسحاب من تدريس طلاب المملكة المتحدة ، مع التركيز بالكامل على الطلاب الدوليين وطلاب الدراسات العليا

كما رفعت الحكومة سقف الرسوم الدراسية إلى 9000 جنيه إسترليني سنويًا في عام 2012 وتم تحديده عند 9،250 جنيهًا إسترلينيًا منذ عام 2017.

وأكدت بالفعل أن الرسوم ستظل مجمدة حتى العام الدراسي 2024-25 على الأقل. لكن رؤساء الجامعات يقولون إن نظام التمويل الحالي “لا يعمل فقط” ، ويجب على الحكومة أن تفكر في كيفية دعمهم بشكل مناسب ، إما من خلال تقديم تمويل إضافي للتدريس أو من خلال إصلاح كيفية دفع تكاليف التعليم العالي.

ويقول البروفيسور ستيف ويست ، رئيس مجموعة نواب الجامعة في المملكة المتحدة: “إذا لم يتغير شيء ، فسيتعين على الجامعات النظر في ما يمكنها تقليصه.

قد يضطرون إلى القول: “نحن بحاجة إلى دورات أكبر وعدد أقل من الموظفين”. هذا ليس مكانًا يريد أي شخص الذهاب إليه ، ولكن قد لا يكون هناك خيار آخر “.

ويضيف ويست ، وهو نائب رئيس جامعة غرب إنجلترا في بريستول: “التعليم أهم من أن يكون كرة قدم سياسية. من الواضح أن هذا ليس الوقت المناسب لدفع الرسوم ، لكن الحكومة لا يمكنها فقط تجنب الحديث عن كيفية تمويل الجامعات “.

وتختار العديد من الجامعات ، لا سيما في الطرف الأكثر انتقائية من القطاع ، بالفعل زيادة أعداد الطلاب الدوليين وطلاب الدراسات العليا ، الذين لا تحدد الحكومة رسومهم.

يقول البروفيسور كولين ريوردان ، رئيس جامعة كارديف ، وهو عضو في مجموعة راسل ، إنه إذا بدأت الجامعات في تكبد خسائر أكبر في تدريسها ، “فسيتعين عليها البدء في تقليل عدد الطلاب الذين تستقبلهم في المنزل”. من المحتمل أن يقللوا من الأماكن في المملكة المتحدة في مواضيع مهمة على الصعيد الوطني مثل العلوم والهندسة والتكنولوجيا ، لأن التدريس يكلف أكثر ، كما يقول.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X