جامعة ليستر.. أفضل وجهات الطلاب للدراسة في بريطانيا
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

جامعة ليستر.. أفضل وجهات الطلاب للدراسة في بريطانيا

نشر

في

996 مشاهدة

جامعة ليستر.. أفضل وجهات الطلاب للدراسة في بريطانيا

تعتبر المملكة المتحدة من أهم وأكبر الوجهات الدراسية للطلاب سنوياً، حيث تتصدر جامعاتها قائمة أفضل الأنظمة التعليمية في العالم بالإضافة إلى تقديمها لعدد كبير من المنح الدراسية بمختلف الاختصاصات المطلوبة في عالمنا اليوم.

 

جامعة ليستر الواقعة في قلب مدينة ليستر البريطانية وعلى مقربة من حديقة فكتوريا الشهيرة، تعد واحدة من أفضل جامعات بريطانيا العريقة التي تضم طلاب وأساتذة من مختلف الجنسيات، يتم تصنيف موظفي جامعة ليستر وطلابها بشكل دائم ضمن أفضل 250 جامعة في العالم.

تسعى الجامعة دوماً للوصول الى التميز التعليمي، فإنها تتمتع بسجل كبير من الأبحاث العلمية الموافق عليها عالمياً، مما أهلها للحصول على درجات مرتفعة في تصنيف الجامعات،

كما تشجع على الابتكار في الوصول الى النجاح، فالجامعة ترحب بالطلاب المهوبين والأذكياء، والذين يتمتعون بطريقة تفكير غير تقليدية. في هذا التقرير سنتعرف معاً على الجامعة وأهم التخصصات فيها.

 

لمحة عن جامعة ليستر

تعود بدايات الجامعة إلى عام 1919 عندما تأسست كلية لسترشير وروتلند. في عام 1921 بدأ التحاق الطلاب بالكلية وفي عام 1927 أصبحت كلية جامعية حيث كان الطلاب يتقدمون للامتحانات للحصول على الشهادات في جامعة لندن. وفي عام 1957 حصلت الجامعة على ميثاق ملكي وأصبحت جامعة مستقلة من حقها منح الدرجات الجامعية المختلفة.

تشتهر الجامعة بتفوقها في مجال البحث العلمي واختراع البصمات الجينية واكتشاف رفات الملك ريتشارد الثالث.

 

التخصصات الأكاديمية

تقدم ليستر أكثر من 150 برنامجاُ مختلفاً في 30 تخصص، وتنقسم الجامعة إلى خمس كليات رئيسية وهي:

  • كلية الطب والعلوم الحيوية
  • كلية الحقوق
  • كلية الآداب
  • كلية العلوم والهندسة
  • كلية العلوم الاجتماعية

تم تصنيف جامعة ليستر بأنها الأكثر شمولاً من بين أفضل 20 جامعة في بريطانيا وهي من الجامعات المشهورة عالميًا والمشاركة في الأبحاث المتطورة والتعليم العالي الجودة.

يوجد بالجامعة عدد من خدمات الدعم والرفاهية المتاحة، منها مجموعة كبيرة من المرافق الرياضية للطلاب الذين يرغبون في الحفاظ على لياقتهم البدنية أو التدرب على الرياضات التنافسية، كما يوجد عدد من الجمعيات المختلفة داخل اتحاد الطلاب حيث يضم الاتحاد أكثر من 220 جمعية مختلفة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X