جزيرة على نهر التايمز يعود تاريخها إلى العصر البرونزي
تابعونا على:

منوعات

جزيرة على نهر التايمز يعود تاريخها إلى العصر البرونزي

نشر

في

1٬120 مشاهدة

جزيرة على نهر التايمز يعود تاريخها إلى العصر البرونزي

كانت بلدة Berkshire المجاورة مأهولةً بالسكان منذ آلاف السنين وإنه لأمرٌ مدهش أن نفكر إلى أي مدى يعود تاريخ لندن والمدن المحيطة بها فيبدو أن حضارة Cookham في بيركشاير تمتد لآلاف السنين وتعود إلى العصر البرونزي.

بجوار Cookham توجد جزيرةٌ على نهر التايمز ذات تاريخٍ ليس معروفاً كثيراً كانت تستخدم ذات مرة كدفاعٍ ضد الفايكنغ وقد أصبحت جزيرة Sashes الآن مجرد أرضٍ زراعية ولكن تاريخها روماني وأنجلو سكسوني غني.

يُعتقد أن الجزيرة كانت نقطة عبور التايمز عبر طريق كامليت، وهو طريقٌ روماني يمتد من سانت ألبانز إلى سيلشستر. ففي العصر السكسوني، كانت موقع حصنٍ بناه ألفريد العظيم للدفاع ضد الفايكنغ الدنماركيين.

من المحتمل أن يكون الحصن في Cookham قد تم بناؤه بحلول عام 886 بعد الميلاد، حيث حاول ألفريد العظيم التأكد من عدم وجود أي جزءٍ من Wessex “كما كانت المنطقة معروفةً آنذاك” على بعد أكثر من 20 ميلاً من الحصن ضد هجوم الفايكنغ.

تم إدراجها في Burghal Hidage، وهي وثيقةٌ أنجلو سكسونية تضم أكثر من ثلاثين مكاناً محصناً في عام 914 ميلادي وتشير الوثيقة إلى أن دفاعات “Sceaftessige” – كما تمت تسميتها- كانت بطول 4125 قدماً “1257 متراً”.

خلقت جزيرة Sashes مشاكلاً للقوارب حيث كانت مكاناً يتسع فيه النهر ويصبح ضحلاً لذلك كان على الفايكنغ أن يوقفوا قواربهم وينقلوها جسدياً حول منعطف النهر.

كما أن هناك أيضاً العديد من تيارات الأنهار في هذه المنطقة والتي كانت ستصبح مستنقعاً مما لا يعد جيداً للقوارب.

كان من الممكن أن يتسبب Cock Marsh القريب على حافة Cookham في العصر الحديث في حدوث مشكلاتٍ لقوارب الفايكينغ لذلك كان هذا المكان المناسب لبناء الحماية ضد الهجمات.

في الوقت الحاضر لن تعرف أبداُ أن هذا المكان كان يشكل تهديداً للفايكينغ لإنه ببساطة مكانٌ جميل للنزهة بعد ظهر يوم الأحد.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X