جهاز قطر للاستثمار يستحوذ على محفظة عقارات فاخرة في نيويورك
تابعونا على:

إخترنا لكم

جهاز قطر للاستثمار يستحوذ على محفظة عقارات فاخرة في نيويورك

نشر

في

1٬264 مشاهدة

جهاز قطر للاستثمار يستحوذ على محفظة عقارات فاخرة في نيويورك

أعلن جهاز قطر للاستثمار والمجموعة العقارية الأمريكية “كراون أكويزشنز” عن صفقة استثمارية مشتركة للاستحواذ على حصة في بعض عقارات تجارة التجزئة الأكثر شهرة في ميدان “تايمز سكوير” وعلى طول شارع “فيفث أفينيو” في نيويورك.

وقد تمت الشراكة بين المجموعة وجهاز قطر للاستثمار للاستحواذ على حصة تبلغ 24% لكل منهما في محفظة العقارات التجارية الفاخرة التي تسيطر عليها شركة “فورنادو ريالتي تراست”، وفق تسمية بورصة نيويورك والتي تبلغ قيمتها 5,6 مليار دولار وتتجاوز مساحتها 910,000 قدم مربع، وتضم عدداً من وجهات التسوق الراقية ووجهات ترفيهية شهيرة في المدينة، ويُذكر أن شركة “فورنادو ريالتي تراست” من أكبر الشركات التي تعمل في مجال تملّك وإدارة العقارات في شارع منهاتن.

فيما يخص ميدان تايمز سكوير، تتضمن محفظة الأصول واحدة من أشهر بنايات المتاجر الراقية في نيويورك، كما تضم العديد من العلامات التجارية العالمية ومنها بولو، فوريفر 21، ماك، وديزني في مبنى 1450 برودواي، وفندق ماريوت ماركيز في مبنى 1535 برودواي.

أما شارع فيفث أفينيو، فتشمل محفظة الأصول علامات تجارية رائدة ومتاجر شهيرة مثل فيكتوريا سيكريت وسلفاتوري فيراغامو وماسيمو دوتي وهاري وينستون وفندق سانت ريجيس.

وقد أشار مدير مجموعة كروان أكويزشنز حاييم شيرا إلى أن المجموعة تتطلع إلى ترسيخ شراكة ناجحة وطويلة الأمد مع جهاز قطر للاستثمار، وعبر عن سعادته بأن تتشارك المجموعة والجهاز الرؤية ذاتها فيما يخص هذه المحفظة العقارية المميزة.

فيما أبدى الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار منصور بن إبراهيم آل محمود عن امتنانه لدخول هذه الشراكة مع مجموعة كراون أكويزشنز، موضحاً أن هذا الاستثمار يعبر عن طموح جهاز قطر للاستثمار في زيادة استثماراته في أمريكا خلال الأعوام القادمة، كما يعزز إيمان الجهاز بالإمكانيات الهائلة طويلة الأمد التي توفرها نيويورك.

ويعد هذا الاستثمار جزء أصيل من الشراكة القديمة والواسعة بين جهاز قطر للاستثمار ومجموعة كراون أكويزشنز، كما أنه يعتبر حجر الأساس لتحقيق هدف الجهاز في زيادة استثماراته في أمريكا إلى 45 مليار دولار في السنوات القادمة.

ووفقاً لإحصائيات سابقة، فإن حجم الاستثمارات القطرية في أمريكا يصل حالياً إلى 100 مليار دولار، 10 مليارات دولار منها في البنى التحتية، وتتركز الاستثمارات في قطاع العقارات والصحة والمال والطاقة وتكنولوجيا المعلومات.

وتستثمر قطر في أمريكا نحو 24% من إجمالي استثمارات قطر في الخارج، بينما تستثمر أمريكا في قطر نحو 26 مليار و300 مليون ريال.

ويُشار إلى وجود 650 شركة أمريكية تعمل حالياً في السوق القطري، منها 117 برأس مال أمريكي 100%، و55 منها تعمل تحت مظلة مركز قطر للمال، وما تبقى شراكات قطرية أمريكية مشتركة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X