حرب اللقاحات البريطانية الأوروبية قد تنتهي بمأساة فمن ضحيتها؟
تابعونا على:

أوربا

حرب اللقاحات البريطانية الأوروبية قد تنتهي بمأساة فمن ضحيتها؟

نشر

في

1٬828 مشاهدة

حرب اللقاحات البريطانية الأوروبية قد تنتهي بمأساة فمن ضحيتها؟

تحت عنوان ” حرب اللقاحات لا يمكن أن تنتهي إلا بمأساة لبريطانيا والاتحاد الأوروبي”، حذر الصحفي والمحلل آندر راونسلي في تقرير نشرته صحيفة الغارديان من نتائج الخلاف بين الجانبين، ومن أنه سيكون بمثابة كارثة لكلا الطرفين على مستويات عديدة.

واستهلّ راونسلي مقالته بعبارة “الكلام الطائش يكلّف أرواحاً”، مبيناً أن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلين، أعادت تحت ضغوط من وسائل إعلام في بلدها ألمانيا، تهديد منع الاتحاد الأوروبي من تصدير اللقاحات وإنه في الوقت ذاته يقوم قسم من الرأي العام البريطاني، صاغته وسائل إعلام يمينية، بالشماتة من متاعب الأوروبيين.

وأضاف: “نحن نتحدث عن مرض مميت. ليس من مصلحتنا أن يتعثّر الاتحاد الأوروبي..الطفرات الجديدة يمكن أن تتسبب في المزيد من الموت والدمار الاقتصادي. أما بالنسبة للعديد من البريطانيين الذين يحلمون بقضاء عطلة في دولة أوروبية في طقس مشمس، فيمكنهم أن يحلموا، إذا كانت العدوى لا تزال مستعرة في وجهاتهم المرجوة”.

وختم راونسلي: “سيتعين على بريطانيا وجيرانها القريبين العيش والعمل مع بعضهم البعض لفترة طويلة بعد أن أصبح فيروس كوفيد – 19 تاريخًا. لا يزال أمن وازدهار المملكة المتحدة يعتمدان إلى حد كبير على ما يحدث داخل الاتحاد الأوروبي. لا يمكن أن يكون من مصلحة الاتحاد الأوروبي أن تكون علاقاته متوترة بشكل دائم مع دولة كبيرة على حدوده”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X