حرب جديدة في بريطانيا تدور حول "الخبز المخمر" .. إليك التفاصيل!
تابعونا على:

أخبار لندن

حرب جديدة في بريطانيا تدور حول “الخبز المخمر” .. إليك التفاصيل!

نشر

في

1٬500 مشاهدة

حرب جديدة في بريطانيا تدور حول "الخبز المخمر" .. إليك التفاصيل!

أطُلقت في بريطانيا قبل أيام قليلة، حملة جديدة تحت عنوان ” الخبز الحقيقي “Real Bread Campaign”، بهدف كشف كبار تجار التجزئة الرئيسيين والتي تدعي الحملة أنهم يسيئون استخدام مصطلح “الخبز المخمر”.

 

وتم إطلاق هذه الحملة من قبل تحالف “الحفاظ على” Sustain، والذي مهمته تحقيق “غذاء وزراعة أفضل”، داعياً بدوره من خلال هذه الحملة تجار التجزئة بتسويق الخبز المخمر الأصلي، وحثت الحكومة على وضع تعريف قانوني لمصطلح “الخبز المخمر”.

أهداف الحملة

حددت الحملة 15 نوعاً من الخبز ومنتجات تسميها “خبز مخمر مزيف” sourfaux “وهو خبز يباع على أنه مخمر ولكنه يحتوي على مكونات إضافية، مثل الخميرة وحمض الأسكوربيك واللبن والخل” وتؤكد إنها غير أصلية.

وعلى هذا الأساس طالبت بوضع تعريفات وشروط قانونية لمجموعة من مصطلحات خاصة بتسويق الخبز، بما في ذلك الخبز الطازج والمخبوز في المتجر والخبز الأسمر والخبز المخمر والخبز اليدوي.

وأكدت بأن “الخبز المخمر المزيف” sourfaux يصنع من خلال طرق غير تقليدية بما في ذلك استخدام خميرة الخباز وعوامل رفع الكيماويات والمواد المضافة.

 

متاجر تبيع الخبز  المزيف

وضمت قائمة المتاجر التي تبيع أو تنتج “الخبز المخمر المزيف” sourfaux بحسب الحملة، الأسماء التالية:  (Aldi, Asda, Coop, Dr Oetker, Hovis, Lidl, M&S, Morrisons, Sainsbury’s, Tesco and Warburtons)

و أكد منسق الحملة كريس يونغ، “تريد بعض المخابز الصناعية والمخابز المحلية، قطعة من سوق الخبز المخمر ولكنهم لا يرغبون في استثمار الوقت الإضافي والمعرفة والمهارات اللازمة لصنع الخبز المخمر الأصلي.”

وأوضح أن  الخبز المخمر يعجن من خمائر وبكتيريا حمض اللاكتيك الموجودة بشكل طبيعي في الدقيق، ويتحقق ذلك من خلال توفير بيئة مثالية لتخمير العجين لصنع الخبز.

اما الخبز المخمر الأصلي لا يتضمن أي إضافات مثل استخدام خميرة الخباز أو مواد لرفع العجينة.

 

ردود أفعال

قال متحدث باسم متاجر  Sainsbury:تصنف منتجاتنا بما يتماشى مع لوائح الخبز والدقيق في المملكة المتحدة والموضوعة في عام 1998.

وأضاف، أن المكونات والمحتوى الغذائي للمنتجات متوافرة على العبوة وعلى موقعنا الإلكتروني، لكي يتمكن عملاؤنا من اتخاذ قرارات صحيحة بشأن المنتجات التي يشترونها”.

و “حين يكون الخبز من إنتاج مخبزنا في المتجر، يمكن لزبائننا التحدث إلى زملائنا وتلقي هذه المعلومات منهم، أو التحقق عبر الإنترنت.”

أما  متاجر Aldi و Tesco عندما طلب منهما التعليق، اكتفوا بتوفير المعلومات لإثبات امتثال منتجاتهما لقواعد صناعة المخبوزات ونظام توسيم منتجاتها في المملكة المتحدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X