حزب العمال يتقدم على المحافظين ب33 نقطة بعد "كارثة"ميزانية تروس
تابعونا على:

أخبار لندن

حزب العمال يتقدم على المحافظين ب33 نقطة بعد “كارثة”ميزانية تروس

نشر

في

850 مشاهدة

حزب العمال يتقدم على المحافظين ب33 نقطة بعد "كارثة"ميزانية تروس

أظهرت استطلاعات الرأي تقدم حزب العمال 33 نقطة بالتزامن مع اشتعال رد الفعل السياسي على ميزانية ليز تروس التي وصفت بالكارثية.

وفي الاستطلاع الأخير الذي صدر يوم الخميس، ارتفع معدل الأصوات لحزب كير ستارمر تسع نقاط إلى 54 في المائة، بينما انخفض حزب المحافظين بنسبة سبعة إلى 21 في المائة.

وتأتي هذه الأرقام غير المسبوقة من مؤسسة استطلاع YouGov بعد أن توجهت تروس إلى محطات الإذاعة المحلية في محاولة لطمأنة الجمهور بشأن استراتيجيتها الاقتصادية.

يأتي الاستطلاع أيضاً قبل أيام من بدء المؤتمر الحزبي الأول للسيدة تروس كزعيم ، وإذا تم تكرارها في انتخابات عامة، فستمثل أسوأ نتيجة في تاريخ حزب المحافظين.

في الإستطلاع الوطني الموحد ، ستترك الأرقام للمحافظين ثلاثة مقاعد فقط، والعمال 564. سيكون الحزب الوطني الاسكتلندي هو المعارضة الرسمية بـ 51 مقعداً ، وفقًا لموقع Electoral Calculus على الإنترنت.

أرقام الاستطلاع الشخصية لرئيسة الوزراء نفسها هي أيضا كارثية. ورداً على سؤال حول من سيكون أفضل رئيس للوزراء، قال 15 في المائة فقط زعيم حزب المحافظين، بانخفاض 10 في الاستطلاع السابق.

تم ترشيح السيد كير بنسبة 44 في المائة ، بزيادة 12 في المائة عن الاستطلاع الأخير.

ورداً على سؤال حول مدى حسن أو سوء اعتقاد الناس أن تروس كانت تعمل كرئيسة للوزراء ، أجاب 65 في المائة منهم بشكل سيئ و 15 في المائة أجابوا بشكل جيد.

وأظهرت استطلاعات الرأي الأخرى تقدماً كبيراً مماثلالحزب العمال. وأعطى Survation للمعارضة تقدماً بـ 21 نقطة ، وحصل حزب السير كير على 49 في المائة، بزيادة 6 في المائة، وحزب المحافظين على 28 في المائة، بانخفاض خمسة في المائة.

وضع ديلتابول المنافس في المقدمة بفارق 19 نقطة بينما كان ريدفيلد ويلتون متأخراً بفارق 17 نقطة عن المحافظين.

قررت رئيسة الوزراء ومستشارها كواسي كوارتنج يوم الجمعة إجراء تخفيضات ضريبية كبيرة غير ممولة لمعظم أصحاب الدخل المرتفع.

لكن هذه السياسة، التي دفعتها مراكز الفكر في السوق الحرة ، أدت إلى نتائج عكسية بشكل كبير وشهدت انخفاضاً كبيراً في الجنيه مقابل الدولار ، فضلاً عن زيادة كبيرة في تكاليف الاقتراض الحكومي.

أطلق بنك إنجلترا هذا الأسبوع تدخلاً طارئاً لإنقاذ صناديق التقاعد ، التي تضررت محافظها بسبب التحول الدراماتيكي في الأسواق.

وتتوقع الأسواق الآن ارتفاع أسعار الفائدة إلى 6 في المائة بحلول نهاية العام، مما يزيد من احتمالية حدوث ارتفاع كبير في مدفوعات حاملي الرهن العقاري.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X