حسين الحلبي رئيساً جديداً لمكتب صندوق الاستثمار الكويتي في لندن
تابعونا على:

بريطانيا

حسين الحلبي رئيساً جديداً لمكتب صندوق الاستثمار الكويتي في لندن

نشر

في

2٬262 مشاهدة

حسين الحلبي رئيساً جديداً لمكتب صندوق الاستثمار الكويتي في لندن

عينت “الهيئة العامة للاستثمار” الكويتية، حسين الحلبي، لقيادة مكتبها في لندن، بدلاً من صالح العتيقي، الذي أقيل في وقت متأخر من يوم الخميس الماضي.

 

وكان الحلبي قد عمل سابقاً في شركة “سانت مارتينز” (St Martins Property) للاستثمار العقاري التابعة للهيئة، والتي تتخذ من لندن مقراً لها ويملكها الصندوق الكويتي.

ويحل الحلبي بديلاً للعتيقي، الشريك السابق لشركة “ماكنزي آند كو” (McKinsey & Co) الذي قاد “مكتب الاستثمار الكويتي” منذ 2018 بهدف تغيير المسار، حيث غادر المكتب دون قضاء فترة الإخطار المعتادة البالغة ثلاثة أشهر، وفقاً لإحدى المذكرات.

 

ويوظف “مكتب الاستثمار الكويتي” نحو 100 شخص، فيما عين بعض كبار المديرين التنفيذيين خلال الأشهر الأخيرة، يأتي ذلك في الوقت الذي تورط فيه مكتب لندن أيضاً في معركة قانونية مع مديرين تنفيذيين سابقين.

 

الجدير بالذكر أن “مكتب الاستثمار الكويتي” – مجلس الاستثمار الكويتي سابقاً – قد تأسس في لندن عام 1953، قبل 8 سنوات من استقلال الكويت، مما يجعله أقدم صندوق سيادي في العالم، ليصبح في وقت لاحق تابعاً للهيئة العامة للاستثمار، وما زال يدير نحو ثلث الأصول السيادية للبلد المصدرة للنفط.

ويستثمر “مكتب الاستثمار الكويتي” في الأساس بشكل مباشر في الشركات المدرجة وأدوات الدخل الثابت، كما يستثمر أيضاً في استثمارات بديلة مثل العقارات والأسهم الخاصة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X