حظر مؤقت على استخدام خراطيم المياه في بريطانيا يدخل حيز التنفيذ في هذا اليوم!
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

حظر مؤقت على استخدام خراطيم المياه في بريطانيا يدخل حيز التنفيذ في هذا اليوم!

نشر

في

773 مشاهدة

حظر مؤقت على استخدام خراطيم المياه في بريطانيا يدخل حيز التنفيذ في هذا اليوم!
أثارت شركة المياه البريطانية “South East Water” غضباً واسعاً، بعد إعلانها فرض حظر مؤقت على استخدام خراطيم ورشاشات المياه  في  كل من كنت وساسكس جنوب شرق البلاد.

و اعتبر سكان المنطقة هذه الخطوة التي ستنفذها الشركة بـ “التافهة” بعد أن تعرضت مناطق من المنطقة هذا الأسبوع لنقص كبير أو عدم وجود للمياه نتيجة لموجة الحر، الأمر الذي اضطر المدارس للإغلاق، والعائلات للتوجه إلى محطات تعبئة المياه المعبأة في زجاجات.

وقالت الشركة، إن هذه الخطوة تأتي بسبب الطلب القياسي على مياه الشرب، الذي حطم الأرقام القياسية في يونيو على حد قولها، على الرغم من توفيرها 120 مليون لتر إضافي من المياه يومياً.

كما أكدت، أن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 26 يونيو الحالي، حيث ستمنع العائلات من استخدام خراطيم المياه لري حدائق المنازل أو غسل السيارات والقوارب أو ملء أحواض السباحة.

وقد صدرت نداءات  لاستخدام المياه الأساسية فقط للمنازل الممتدة من Haywards Heath في ويست ساسكس إلى Whitstable في كنت.

وأوضحت الشركة، أن المنطقة تعاني من “ندرة هطول الأمطار”، وتعرضت لانقطاعات الكهرباء خلال العواصف مما أثر على استخدام معدات معالجة المياه.

كما أشارت الشركة إلى أن مخزونها من المياه الخام كان جيداً في بداية الفترة الجافة الشهر الماضي، ولكنها الآن تشعر “بالقلق بشأن تأثير المزيد من الاستخراج على البيئة”، ولم تنجح الدعوات لتقييد استخدام المياه بشكل طوعي.

و يأتي هذا بعد أن واجهت إنجلترا العام الماضي أول جفاف لها منذ عام 2018، خلال صيف جاف وارتفاع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت) لأول مرة، مما أدى إلى تقييد استخدام المياه، بما في ذلك حظر استخدام خراطيم الري، والذي يهدف إلى تقييد استخدام المياه غير الأساسية.

وأكدت الشركة أنها فرضت حظر استخدام مؤقت على خراطيم الري في أغسطس 2022 وأبريل 2012.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X