حفل استقبال لولي العهد البحريني في لندن.. وتوقيع اتفاقيات في الاقتصاد والتدريب والاستثمار
تابعونا على:

بريطانيا

حفل استقبال لولي العهد البحريني في لندن.. وتوقيع اتفاقيات في الاقتصاد والتدريب والاستثمار

نشر

في

756 مشاهدة

حفل استقبال لولي العهد البحريني في لندن.. وتوقيع اتفاقيات في الاقتصاد والتدريب والاستثمار

نظم اللورد، نيكولاس ليونز، عمدة الحي المالي في العاصمة لندن، ووزيرة الدولة للأعمال والتجارة في بريطانيا، كيمي بادنوش، حفل استقبال للوفد الذي يترأسه رئيس مجلس الوزراء البحريني، سلمان بن حمد آل خليفة.

 

حيث أقيم حفل الاستقبال بحضور كبرى الشركات البريطانية، وعدد من المسؤولين، وممثلي القطاع الخاص بمملكة البحرين والمملكة المتحدة، وخلال هذه المناسبة لفت ولي العهد، سلمان بن حمد آل خليفة، إلى ما يقوم به مجلس التنمية الاقتصادية من جهودٍ مستمرة لجذب المزيد من الاستثمارات إلى مملكة البحرين من خلال إبراز جهود المملكة في تنويع قاعدتها الاقتصادية واستعراض الفرص النوعية الواعدة في مختلف القطاعات.

كما جرى خلال الحفل توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم:

مذكرة تفاهم بشأن الاقتصاد الرقمي 

ووقعت مذكرة تفاهم بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة بشأن الاقتصاد الرقمي، وقعها من الجانب البحريني سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، بينما وقعها من الجانب البريطاني كيمي بادنوش وزيرة الأعمال والتجارة البريطانية.

تدريب البحرينيين في بريطانيا

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم بشأن تدريب البحرينيين في المملكة المتحدة، وقعها من الجانب البحريني رشيد محمد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي، بينما وقعها من الجانب البريطاني، الستر كينج، رئيس مجلس إدارة مجموعة نيسبيت كينج.

مذكرة تفاهم بشأن التنوع البيولوجي

مذكرة تفاهم بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة بشأن التنوع البيولوجي والتلوث البحري، وقعها من الجانب البحريني وزير الخارجية عبداللطيف بن راشد الزياني، بينما وقعها من الجانب البريطاني تيم جرين، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات لمركز البيئة ومصائد الأسماك وعلوم تربية الأحياء المائية بالمملكة المتحدة (Cefas).

دعم فرص الاستثمار

تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن تقديم خدمات إدارة الأصول المالية وتعزيز الفرص الاستثمارية، وقعها من الجانب البحريني، نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لشركة سيكو، بينما وقعها من الجانب البريطاني، تيريزا باركر، نائب الرئيس التنفيذي لشركة نورثرن ترست.

اتفاقية لفحص الأحجار الكريمة 

كما وقعت اتفاقية لإطلاق خدمات فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة من قبل معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة «دانات» في المملكة المتحدة، وقعتها من الجانب البحريني، نورة جمشير، الرئيس التنفيذي لمعهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة «دانات»، ومن الجانب البريطاني، تشارلز تورنر، المدير التنفيذي لشركة مالكا أميت.

اتفاقية للتدريب المالي والمصرفي

وجرى توقيع مذكرة بين معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية ومعهد لندن للصيرفة والتمويل بالمملكة المتحدة، بشأن تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات التدريب والتعليم المالية والمصرفية، وقعها من الجانب البحريني، أحمد عبدالحميد عبدالغني الشيخ، الرئيس التنفيذي لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، بينما وقعها من الجانب البريطاني، أليكس فريزر، الرئيس التنفيذي لمعهد لندن للدراسات المصرفية والمالية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X